استقر الجهاز الفنى للمنتخب المصري الأولمبى، بقيادة شوقى غريب، على خوض 8 مباريات ودية من أجل تجهيز الفراعنة للمشاركة فى أولمبياد طوكيو 2020، التى تأهل لها المنتخب عقب الفوز ببطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاماً التي أقيمت بمصر مؤخراً.
 
ويفاضل الجهاز الفنى للمنتخب الأولمبي بين العروض التي تلقاها من منتخبات اليابان وكوريا الجنوبية ورومانيا، لمواجهة أحدهم ودياً في شهر مارس المقبل، ضمن الأجندة الدولية وفترة التوقف الدولي.
 
ومن المنتظر أن يعقد “غريب” جلسة مع اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة بشكل مؤقت برئاسة عمرو الجنايني، من أجل الاتفاق على خريطة استعدادات المنتخب وتحديد أطراف الوديات بشكل نهائي، خاصة أن جهاز الفراعنة يفضِّل مواجهة منتخبات ضمنت التأهل إلى الأولمبياد مثل فرنسا وألمانيا ورومانيا وإسبانيا من قارة أوروبا، ومنتخب نيوزيلندا ممثلاً عن قارة أوقيانوسيا، بجانب اليابان الدولة المنظمة، وكل من كوت ديفوار وجنوب أفريقيا عن قارة أفريقيا، حتى يكون الاحتكاك قوياً ويحقق أهدافه، خاصة مع ضيق الوقت في فترات تجمع المنتخب في ظل ضغط المباريات المحلية والأفريقية.
 
الجدير بالذكر، أن تتويج الفراعنة الأخير ببطولة أمم أفريقيا تحت 23 عامًا جاء عقب الانتصار على كوت ديفوار بنتيجة 2-1 في النهائي، ليتوج المنتخب الأولمبي المصري للمرة الأولى في تاريخه بتلك البطولة.