سيغيب إيدن هازارد مهاجم ريال مدريد، المنضم مقابل 100 مليون يورو (110 ملايين دولار)، عن القمة المرتقبة أمام برشلونة متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم في وقت لاحق هذا الشهر بعد تشخيص إصابته بكسر في الكاحل.

وأصيب لاعب بلجيكا في كاحله الأيمن خلال تعادل ريال على أرضه 2-2 مع باريس سان جيرمان بدوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي اثر تدخل قوي من مواطنه توماس مونييه. وقال النادي في البداية إن هازارد يعاني من كدمة.

وأشار ريال مدريد في بيان يوم الخميس إلى أنه بعد إجراء مزيد من الفحوص تم تشخيص إصابة هازارد ”بكسر خارجي غير مكتمل“ دون تحديد المدة التي سيبقى فيها بعيدا عن الملاعب مضيفا أن ”مرحلة التعافي ستستمر تحت التقييم“.

وذكرت صحيفة ماركا الإسبانية أن هازارد شوهد وهو يستخدم عكازين خلال عشاء الفريق يوم الأربعاء ولم يتم تحديد موعد لعودته للملاعب لكن من غير المتوقع أن يشارك في أي مباراة حتى نهاية العام.

وغاب جاريث بيل عن مران يوم الخميس ووفقا لصحيفة ماركا سيغيب عن لقاء إسبانيول يوم السبت وعن مواجهة كلوب بروج في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء بسبب شد عضلي.

ولم يصدر ريال بيانا عن حالة بيل لكنه قال يوم الخميس إن المدافع مارسيلو أصيب في ربلة الساق.

وتكهنت ماركا بأن اللاعب البرازيلي مهدد بالغياب عن مباراة القمة في كامب نو والتي تأجلت بسبب اضطرابات سياسية في برشلونة لتقام في 18 ديسمبر كانون الأول الجاري.

ولم يخسر ريال مدريد في آخر ثماني مباريات في جميع المسابقات ويتساوى مع برشلونة برصيد 31 نقطة لكن غريمه القطالوني يتفوق بفارق الأهداف.