يتطلع فريق مانشستر سيتي للتغلب على إصابة البلجيكي كيفين دي بروين، عندما يستضيف هيديرسفيلد تاون، بعد غد الأحد، في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

واستهل حامل اللقب موسمه بفوز مقنع على آرسنال 2-0 في الجولة الأولى، ولكنه تلقى ضربة موجعة بإصابة دي بروين في الركبة خلال التدريبات.

وكان لاعب خط الوسط البلجيكي، جزءاً لا يتجزأ من الفريق الذي فاز بلقب الدوري في الموسم الماضي.

ورغم أن الفريق سيفقد خدماته في الملعب، قال مدافع الفريق، كايل ووكر، إن مانشستر سيتي لديه ما يكفي من اللاعبين لتعويض غيابه.

وقال ووكر للصحافيين: “كيفين لاعب عظيم، ولسوء الحظ حدث هذا له خلال التدريبات، ولكن هناك ما يكفي من اللاعبين بالفريق لتعويض غيابه”.

وأضاف: “لا نعتمد على لاعب واحد فقط، إنها لعبة جماعية وأيا كان من سيعوضه سيقدم أداءً جيداً، للحقيقة إنها خسارة كبيرة ولكن لدينا أكثر من بديل”.

وفشل مانشستر سيتي في تسجيل أية أهداف في آخر 4 مباريات على أرضه واجه فيها فريق هيديرسفيلد، وهو رقم يسعى ديفيد فاغنر مدرب الفريق الضيف لزيادته إلى 5 مباريات.

وقام المدرب الألماني بتدريب الفريق على طريقة لعب حديثة، ولكنه يعلم أنه أمام أندية مثل مانشستر سيتي، والفرق الستة الكبار بالدوري يجب أن يكون واقعياً.

وقال: “بسبب مميزات المنافس، أمام الفرق 6 الكبرى يتعين عليك أن تعتاد على فكرة مختلفة، وإعداد مختلف، وعقلية مختلفة أيضاً، أعتقد في الموسم الماضي أظهرنا أننا قادرون على تقديم الطريقتين”.

وكان مانشستر سيتي بين 8 فرق فازت بمباراتها الافتتاحية بالدوري، من بينهم ليفربول، تشيلسي، وتوتنهام.