يسعى مانشستر سيتي إلى تحقيق ثاني أطول سلسلة انتصارات في تاريخ الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وذلك حينما يستضيف توتنهام هوتسبير غداً السبت.

وبدأ الفريق المتوج ببطولة الدوري في آخر موسمين، مسيرته بفوز كبير على ويستهام يونايتد 5 / صفر. وكان هذا الفوز هو رقم 15 على التوالي لسيتي في بطولة الدوري، على بعد ثلاثة انتصارات من رقمه القياسي في موسم 2017 / 2018.

وقال البلجيكي كيفن دي بروين لاعب سيتي إن فريقه يتعين عليه الحفاظ على شراسته الهجومية في كل مباراة يلعبها في المسابقة.

وأضاف في تصريحات للموقع الرسمي لناديه: “يمكنك دائماً أن تتطور، لكن الشيء الأساسي الذي يجب علينا فعله كفريق، هو أن نبقى ثابتين”.

وتابع دي بروين: “التحسن أصبح أكثر على المستوى الفردي، لكن كفريق لدينا الكثير لنفعله، أكثر بكثير مما قمنا به في العامين الأخيرين ربما يكون ذلك قريبا من المستحيل”.

ويفتتح سيتي مبارياته على ملعبه بمواجهة توتنهام غداً السبت، في إعادة لمباراة دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، والتي شهدت تأهل الفريق اللندني للدور قبل النهائي، بتفوقه في فارق الأهداف المسجلة خارج الأرض، والتي يتم الاحتكام لها وفقا للائحة البطولة، في ظل تعادل الفريقين في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وكان توتنهام فاز أيضاً في مباراته الافتتاحية للموسم، على الصاعد أستون فيلا 3 / 1 ، لكنه بحاجة للعمل، حيث سجل لاعبوه الأهداف الثلاثة في آخر 17 دقيقة من عمر المباراة.

ويعد توتنهام أحد الفرق المرشحة لمنافسة مانشستر سيتي وليفربول على لقب المسابقة العريقة. وقال هاري كين الذي سجل هدفين في فوز فريقه توتنهام على أستون فيلا، إنه يؤمن بقدرة ناديه على المنافسة على اللقب.

وأضاف: “لقد تنافسنا على اللقب العام الماضي، لكن (سيتي وليفربول) تقدما أكثر في يناير”. وتابع كين “لابد أن نؤكد على البداية الجيدة لنا، ومن المهم أن نبقى دائماً في المنافسة قدر المستطاع”. وأشار: “نحن لدينا إيمان كامل بأننا نستطيع مواصلة المشوار، لكنه مشوار طويل للغاية ونحن سنكون مركزين بشكل كامل”.