حقق ليستر سيتي رقما قياسيا للنادي بالانتصار للمرة الثامنة على التوالي في دوري الأضواء بعدما أحرز جيمي فاردي هدفين في الفوز الرائع 4-1 على مستضيفه أستون فيلا في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الأحد.

وحافظ ليستر على المركز الثاني برصيد 38 نقطة من 16 مباراة متأخرا بثماني نقاط عن ليفربول المتصدر ومتقدما بست نقاط على مانشستر سيتي حامل اللقب الذي يأتي ثالثا.

ومنح فاردي، متصدر قائمة هدافي الدوري، التقدم للفريق الضيف بهدفه 15 هذا الموسم ثم جعل كليشي ايهيناتشو النتيجة 2-صفر بلمسة رائعة قبل أن يقلص جاك جريليش الفارق لصاحب الأرض في نهاية الشوط الأول.

وأعاد المدافع جوني إيفانز تقدم ليستر بفارق هدفين بضربة رأس من عشرة أمتار في بداية الشوط الثاني بعدما قفز أعلى من مراقبه ليستقبل ركلة ركنية من جيمس ماديسون.

وسدد ماديسون المذهل، الذي شكل خطورة مستمرة على مرمى صاحب الأرض طيلة المباراة، كرة لمست القائم في الدقيقة 67 إذ استمرت هيمنة ليستر الفائز باللقب في 2016.

واختتم فاردي الأهداف في الدقيقة 76 عندما تفوق على مات تارجت في سباق سرعة من عند منتصف الملعب ووضع الكرة في الزاوية اليمنى لمرمى توم هيتون.

وفي مباراة أخرى قلب شيفيلد يونايتد تأخره إلى فوز 2-1 على مستضيفه نوريتش سيتي.

وبعد التأخر 1-صفر في الشوط الأول بهدف ألكسندر تيتي أدرك إندا ستيفنز التعادل بضربة رأس بعد أربع دقائق من الاستراحة.

وبعد ذلك بثلاث دقائق خطف جورج بالدوك التقدم بتسديدة منخفضة في مرمى الحارس تيم كرول.

وطُرد كريس باشام لاعب شيفيلد قبل 16 دقيقة من النهاية لكن حكم الفيديو المساعد تدخل لتغيير قرار الحكم إلى إنذار.

ويحتل شيفيلد المركز الثامن برصيد 22 نقطة فيما ظل نوريتش في المركز قبل الأخير وله 11 نقطة.

وسجل المدافع فيدريكو فرنانديز هدفا قبل دقيقتين من النهاية ليقلب نيوكاسل يونايتد تأخره إلى انتصار 2-1 على ضيفه ساوثامبتون.

وبدأ نيوكاسل مباراة يوم الاحد بعد تسجيل 15 هدفا فقط في 15 مباراة وتأخر بهدف داني إينجس الذي هز الشباك للمرة الخامسة في خمس مباريات في الدوري.

لكن صاحب الأرض أدرك التعادل عبر جونجو شيلفي في الدقيقة 68 ثم خطف الفوز عبر فرنانديز ليرفع رصيده إلى 22 نقطة في المركز العاشر.

وتوقف رصيد ساوثامبتون عند 15 نقطة في المركز 18 من بين 20 فريقا.