يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضيفًا على نظيره مصر المقاصة، في تمام السابعة والنصف مساء غدًا الأربعاء، على استاد السلام، ضمن مباريات الجولة الـ11 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.
 
ويدخل الأهلي المباراة وفي جعبته 24 نقطة في صدارة الدوري بعد الفوز في 8 مباريات متتالية وتحقيق العلامة الكاملة، وسجل لاعبوه 23 هدفًا بينما واستقبلت شباكه هدفًا وحيدًا، وفي المقابل يحتل المقاصة المركز الخامس عشر برصيد 9 نقاط حصدها من انتصارين و3 تعادلات، بينما نال 5 هزائم، كما سجل لاعبو 12 هدفًا واستقبلت شباكه 16 هدفًا.
 
وتحمل مباراة الأهلي والمقاصة رقم 17، بعدما التقى الفريقان على مدار 16 مواجهة في الدوري، حقق المارد الأحمر خلالها الفوز في 11 مباريات، وكان التعادل حاضرًا في 3 مباريات، بينما حقق مصر المقاصة الفوز في مباراتين.
 
وكان أكبر فوز في تاريخ لقاءات الفريقين من نصيب الأهلي عندما فاز برباعية مقابل هدف وحيد في موسم 2013- 2014 في 6 من أبريل 2014.
 
ونجح لاعبو الأهلي في زيارة شباك فريق مصر المقاصة في 30 مناسبة، بينما استقبلت شباكه 14 هدفا.
 
ويعد محمد أبو تريكة، لاعب الأهلي السابق، صاحب أول أهداف الفريق الأحمر في شباك المقاصة، وكان وليد أزارو، لاعب الفريق الحالي، صاحب آخر أهداف الأهلي في شباك الفريق الفيومي.
 
وكان آخر مواجهات الفريقين بتاريخ 10 إبريل 2019، وانتهت بفوز القلعة الحمراء بثنائية مقابل هدف وحيد، وأحرز هدفي الأهلي حمدي فتحي وأزارو بينما جاء هدف المقاصة عن طريق جون أنطوي.