سيواجه روجر فيدرر، الأجواء المرهقة، في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، للمرة الأولى، اليوم الخميس، عندما يلعب ضد الفرنسي بنوا بير، في الدور الثاني، بإستاد آرثر آش.

وتغلب فيدرر المصنف الثاني على يوشيهيتو نيشيوكا بثلاث مجموعات متتالية في مباراته الأولى، الثلاثاء، في الفترة المسائية، وتحدث عن صعوبة التأقلم مع حالة الطقس هذا العام.

وبينما لا تبدو أن هناك علامات على انخفاض درجات الحرارة العالية في نيويورك، ووصولها أمس الأربعاء إلى 33 درجة مئوية، وإعلان المنظمين عن أن قواعد اللعب في الحر الشديد ستظل مطبقة حتى إشعار آخر.

وتفتتح أنجليك كيربر بطلة ويمبلدون المباريات باستاد آرثر آش، في الظهر ضد السويدية يوهانا لارسون، فيما يلعب نوفاك ديوكوفيتش بطل ويمبلدون ضد تينيس ساندجرين، في الفترة المسائية.

وخسر ديوكوفيتش المصنف السادس الذي عانى في الدور الأول ضد المجري مارتون فوتشوفيتش، مجموعة، قبل أن يحسم المواجهة في أربع مجموعات، بعدما جلس في ماء بارد خلال الراحة الإجبارية لمدة عشر دقائق بسبب الحر.

ويأمل اللاعب الصربي الذي تغلب على ساندجرين في ثلاث مجموعات متتالية في ويمبلدون العام الحالي، في تقديم أداء أفضل بعيدا عن حرارة الشمس.

ويلعب الكسندر زفيريف المصنف الرابع ضد الفرنسي نيكولا ماهو بإستاد لويس آرمسترونج، قبل أن تلعب كارولين فوزنياكي المصنفة الثانية ضد الأوكرانية ليسيا تسورينكو.

وتواجه كارولين جارسيا، المصنفة السادسة التي قدمت أداء جيدا لتفوز على البريطانية جوهانا كونتا، في الدور الأول، مونيكا بويج بطلة الأولمبياد، وتتبعها مواجهة بين مارين شيليتش المصنف السابع والفائز باللقب في 2014، ضد البولندي هوبرت هوركاتش.

وبعيدا عن ضجيج الملاعب الثلاثة الكبيرة يلعب الأسترالي نيك كيريوس ضد الفرنسي بيير-أوج إيربير.