تورونتو – احتفل روجر فيدرر بعيد ميلاده 33 بالفوز 6-3 و4-6 و6-3 على الاسباني ديفيد فيرير الجمعة ليبلغ الدور قبل النهائي لبطولة تورونتو للتنس ويقطع خطوة نحو الفوز بلقبه رقم 80 في مشواره الحافل.

وسيلعب فيدرر في المباراة المقبلة مع لاعب اسباني آخر هو فليسيانو لوبيز الذي أنهى مشوار ميلوش راونيتش المصنف السادس الذي يلعب على أرضه بالتفوق عليه 6-4 و6-7 و6-3.

وفي المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي سيلعب البلغاري الصاعد بقوة جريجور ديميتروف مع الفرنسي جو ويلفريد تسونج الذي بلغ الدور قبل النهائي بالتفوق على نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا ثم أندي موراي المصنف الثامن والفائز باللقب مرتين في دور الثمانية امس الجمعة.

وفي ظل فوز فيرير في كل المواجهات البالغ عددها 14 مع فيدرر فإنه لم تكن هناك شكوكا كبيرة حول قدرة اللاعب الاسباني على إفساد احتفال اللاعب السويسري بعيد ميلاده وسط هتافات من المشجعين بتهنئة فيدرر بعيد ميلاده بين اشواط المجموعة الثانية.

لكن فيرير لم يقدم الفوز كهدية لفيدرر بعدما أرهقه كثيرا.

وقال فيدرر للجماهير المتحمسة “إنه حلم تحول إلى حقيقة بمواصلة لعب التنس حتى هذا السن. أحب التنس لكن يكون الأمر أكثر روعة عندما تفوز على لاعب مثل ديفيد الذي خرج بعد ان قدم كل ما في جعبته.”

وسيلعب فيدرر في الدور قبل النهائي مع لوبيز الذي أنهى آمال راونيتش في التقدم بالبطولة رغم الآمال الكبيرة المعقودة عليه من المشجعين.

وأرسل راونيتش 18 إرسالا ساحقا لكن في النهاية خسر اللاعب الكندي.

وسيكون لوبيز مطالبا الآن بتحقيق مفاجأة كبيرة أمام فيدرر للوصول إلى أول نهائي بطولة للأساتذة بعدما سابق أن تفوق في الدور الثالث على توماس برديتش المصنف الرابع.