كشف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس، عن الدور الكبير، الذي لعبه مدرب مانشستر يونايتد السابق، السير أليكس فيرجسون في وصوله إلى النجومية في عالم الساحرة المستديرة، وفوزه بجائزة أفضل لاعب في العالم خمس مرات.

وقال كريستيانو رونالدو (33 عاماً) في تصريحات صحفية نقلها موقع صحيفة “إكسبريس” البريطانية، إن النقد الذي ناله من مدربه السابق السير أليكس فيرجسون ساعده على التطور بشكل كبير.

وأضاف: “كان فيرجسون مهماً جداً في بداية مسيرتي الكروية، لأنني انتقلت من سبورتنج لشبونة إلى مانشستر يونايتد”.

وأردف: “كانت لدي عقلية برتغالية في اللعب. الكثير من المراوغات واتخاذ القرار على أرضية الملعب لم يكن الأفضل دائما”.

وأوضح النجم البرتغالي أن، فيرجسون علمه كيفية اتخاذ القرارات الجيدة فوق المستطيل الأخضر، مؤكداً أنه “في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لا يسقط اللاعبون بسهولة، إنهم أقوياء جداً”.

وتابع النجم المُنتقل حديثاً إلى يوفنتوس الإيطالي في صفقة فاجأت الكثير من متابعي كرة القدم: “كما سبق وقلت ذلك في عدة مرات، علمني فيرجسون كل شيء، فقد كان بمثابة الأب بالنسبة لي وساعدني كثيراً أثناء فترة لعبي في مانشستر يونايتد (2003-2009)”.

في المقابل، أكد السير أليكس فيرجسون، أن كريستيانو رونالدو هو اللاعب الأكثر موهبة الذي دربه خلال مسيرته الطويلة في كرة القدم.

وأضاف المدرب الاسكتلندي الشهير أن رونالد تخطى كل اللاعبين الكبار، الذين أشرف على تدريبهم.

يُشار إلى أن كريستيانو رونالدو، سيخوض يوم السبت (25 أغسطس 2018) مباراة قوية مع فريق يوفنتوس ضد لاتسيو بالجولة الثانية من الدوري الإيطالي لكرة القدم، في ظل توقعات بهز النجم البرتغالي للشباك، بعدما عجز عن ذلك في مباراته الأولى ضد فريق كييفو فيرونا العنيد.