تغلب الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على الأوكراني الكسندر دولجوبولوف المتأهل من التصفيات بنتيجة 4-6 و7-6 و6-2 يوم السبت ليبلغ نهائي بطولة سينسناتي المفتوحة للتنس يوم السبت.

وسيواجه ديوكوفيتش في النهائي يوم الأحد السويسري روجر فيدرر المصنف الثاني والذي تغلب على البريطاني اندي موراي المصنف الثالث 6-4 و7-6 في المباراة الثانية بالدور قبل النهائي.

وسيؤدي فوز ديوكوفيتش في النهائي إلى أن يصبح أول لاعب يحقق الفوز بكافة ألقاب بطولات الأساتذة التسعة.

ويخوض اللاعب الصربي استعداداته الأخيرة قبل مشاركته في بطولة أمريكا المفتوحة في الفترة من 31 أغسطس آب الجاري وحتى 13 سبتمبر أيلول المقبل في نيويورك. وخسر اللاعب المجموعة الأولى يوم السبت إلا انه افلت بالانتصار في المجموعة الثانية المتوترة بعد أن فاز بشوطها الفاصل.

وبدا أن خسارة الأوكراني دولجوبولوف المصنف 66 على العالم للمجموعة الثانية قد أدى إلى تحول مسار اللقاء لصالح منافسه الصربي.

وأضاع ديوكوفيتش فرصة لانتزاع التعادل قبلها وذلك في الشوط التاسع من المجموعة الثانية بعد أن تعرض لكسر إرساله بدون أن يحرز أي نقطة في هذا الشوط. وتمسك كل لاعب بإرساله في الأشواط الثلاثة التالية ليدفعا المجموعة نحو شوط فاصل فاز به اللاعب الصربي ليضمن امتداد اللقاء لمجموعة فاصلة.

وكسر بطل استراليا المفتوحة وويمبلدون هذا العام إرسال منافسه الأوكراني – الذي بدا محبطا – مرتين في طريقه لحسم المباراة في ساعتين و20 دقيقة ليحسن سجل مواجهاته المميز أمام دولجوبولوف إلى خمسة انتصارات دون أي هزيمة.