استدعى مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم ديدييه ديشان الخميس كل اللاعبين الفائزين بكأس العالم في مونديال 2018 في روسيا لمباراتيه المقبلتين، باستثناء الحارس الثاني ستيف مانداندا بسبب الإصابة، والذي حل بدلا منه بونوا كوستيل.

ويواجه المنتخب نظيريه الألماني في السادس من أيلول/سبتمبر والهولندي في التاسع منه، في إطار المسابقة الجديدة دوري الأمم الأوروبية.

وشملت قائمة المستدعين المدافع عادل رامي، على رغم أنه أعلن اعتزاله الدولي بعد التتويج بمونديال روسيا بالفوز على كرواتيا 4-2.

ويراهن ديشان على المجموعة المتوجة في روسيا، مع علمه أن معظم أفرادها من العناصر الشابة كما أعلن بنفسه مرارا خلال كأس العالم.

وصرح المدرب الذي سبق له التتويج بكأس العالم كلاعب عام 1998 على أرضه، “هذا منطقي، بعد تتويجنا في شهر تموز/يوليو، أن نعود لخوض مباراتين احداهما ضد ألمانيا (على أرضها) والأخرى على استاد فرنسا أمام جمهورنا (ضد هولندا). لو لم يتعرض ستيف للاصابة، لكن الآن معنا”.

وكان كوستيل (31 عاما)، حارس بوردو، أحد عناصر تشكيلة ديشان التي خسرت نهائي كأس الأمم الأوروبية 2016 التي نظمتها فرنسا، أمام البرتغال صفر-1 بعد التمديد. الا أن حارس باريس سان جرمان ألفونس أريولا حل بدلا منه في التشكيلة.

وأبقى ديشان على كوستيل ضمن خياراته الاحتياطية قبل المونديال، في حال إصابة أحد حراسه الثلاثة: أريولا والقائد هوغو لوريس ومانداندا.

– الخيار لرامي –

وبرز في المؤتمر الصحافي الذي عقده ديشان اليوم، استدعاءه مدافع مرسيليا عادل رامي الذي كان ضمن التشكيلة الفرنسية في المونديال.

الا أن ديشان أشار الى أن اللاعب “كان مبتهجا (عندما أعلن اعتزاله). نعرفه، هو في مرحلة عمرية لا يزال فيها قادرا على المنافسة. القرار سيكون له، لكن في اللحظة التي يكون فيها بمستواه، يكون قادرا على العطاء لاسيما أنه يلعب في ناد كبير”.

أضاف “يجب أن أناقش الأمر معه. لكنه لم يتردد للحظة في السابق في الالتحاق (بالمنتخب)، لا بل على العكس يكون سعيدا عندما يلتحق بنا”.

وتابع “المطلوب (من اللاعبين) سيكون أكبر، لكن يجب ألا يشكل ذلك ضغطا، لا يمكننا التذمر من كوننا أبطالا للعالم”.

في ما يأتي التشكيلة الفرنسية:

– لحراسة المرمى: هوغو لوريس (توتنهام هوتسبر الانكليزي)، ألفونس أريولا (باريس سان جرمان)، بونوا كوستيل (بوردو)

– للدفاع: بنجامان بافار (شتوتغارت الالماني)، بريسنل كيمبيبي (باريس سان جرمان)، رافايل فاران (ريال مدريد الاسباني)، صامويل أومتيتي (برشلونة الاسباني)، عادل رامي (مرسيليا)، جبريل سيديبيه (موناكو)، لوكاس هرنانديز (أتلتيكو مدريد الاسباني)، بنجامان مندي (مانشستر سيتي الإنكليزي)

– للوسط: بول بوغبا (مانشستر يونايتد الانكليزي)، كورنتان توليسو (بايرن ميونيخ الالماني)، نغولو كانتي (تشلسي الانكليزي)، بليز ماتويدي (يوفنتوس الايطالي)، ستيفن نزونزي (روما الإيطالي).

– للهجوم: أنطوان غريزمان (أتلتيكو مدريد الإسباني)، توما ليمار (أتلتيكو مدريد)، أوليفييه جيرو (تشلسي الانكليزي)، كيليان مبابي (باريس سان جرمان)، عثمان دمبيلي (برشلونة الاسباني)، نبيل فقير (ليون)، فلوريان توفان (مرسيليا).