هدد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي بتخفيض عقودهم مع القلعة البيضاء بنسبة70% من إجمالي القيمة المالية التي يحصلون عليها، في حالة استمرارهم على نفس المستوى، وتحقيق نتائج سلبية.
 
وقال مرتضى منصور للاعبين خلال الجلسة التي جمعته بهم اليوم الثلاثاء قبل انطلاق المران: “إذا كان هذا مستواكم، فعقودكم مع النادي ستنخفض بنسبة 70%، أنا تعاقدت مع لاعبين سوبر، ولكن بهذا المستوى من يحصل على ١٠٠ ألف جنيه سيحصل على ألف”.
 
وتابع موجهاً حديثه إلى لاعبي الزمالك: “إذا لم يكن هذا مستواكم، فماذا كان وراء هزيمة طلائع الجيش؟ مؤامرة مثل ما تردد الجماهير؟ أشك في ذلك، من الصعب أن تتآمروا على النادي”.
 
وأكمل: “من كانت لديه القدرة على تحمل ظروف النادي فأهلاً به، ومن لم يستطع فعليه أن يغادر وليس له مكان بيننا”.
 
وأكد رئيس الزمااك للاعبي الفريق الأبيض أن خزينة النادي تكبدت ما يقرب من 7 ملايين جنيه لرحلات طيران الفريق خلال الموسم الماضي.
 
وقال مرتضى منصور: “تحديداً تم دفع 6 مليون و650 ألف جنيه، مصاريف طيران خلال الموسم الماضي من أجل راحتكم وعدم إرهاقكم”.
 
وأضاف : “تم تسديد هذا العام مستحقات قديمة للاعبي الزمالك السابقين في عهد ممدوح عباس بقيمة 96 مليون جنيه، لكلاً من عبدالواحد السيد، محمود فتح الله، عرفة السيد، أحمد حسن مكي، أحمد علي كامل، محمد سعيد قطة، أحمد سمير، حسين ياسر، كريم الحسن، عبدالله سيسيه، جونيور أجوجو، ألكسيس ماندومو، ريكاردو”.
 
وأكمل: “تم دفع هذه المبالغ الضخمة لكي لا يتم خصم نقاط من الفريق، في الوقت الذي تهدرون أنتم بأيديكم نقاط المباريات بسهولة، هذا يجعلني أشعر بالندم على دفع هذه المبالغ”.
 
وأضاف: “هذه هي ظروف النادي، من لم يستطع تحملها، انتظره في شهر يناير يأتي إلى مكتبي بالعرض الذي يملكه، وسأوافق فوراً على رحيله”.
 
وواصل “معنديش لاعب يقول مش هتدرب غير لما ياخد مستحقاني، وما حدث بالأمس مسخرة لن أقبل بتكرارها
 
وقال “يستحق لكم 16 مليون جنيه حتى نهاية الموسم ومن الممكن أدفعهم من جيبي لكني لن أفعل ذلك بسبب الخسائر، هل أكافئكم بعد الخسارة”.
وتابع “من لا يتقبل الحديث ويضع المستحقات المالية قبل أي شيء ولا يتقبل الأزمة المالية فعليه أن يترك الجلسة ويرحل”.
 
وواصل “قناة الزمالك حلم للجميع ووجودهل ضرورية للغاية وستكون منبر لكل زملكاوي”.
 
وشدد على أن الإدارة وقفت بجوار جميع اللاعبين المصابين وسافروا إلى الخارج لتلقي العلاج في الخارج على أكمل وجه.
 
وتابع “ما رأيته بالأمس مهزلة ومسخرة وجماهير الزمالك لا تستحق منكم ذلك، أنتم لا تلعبوا من أجل المال أنتم ليس مرتزقة”.
 
وعلق على موقف الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق بعد الخسارة من طلائع الجيش بالأمس ببطولة الدوري.
 
وقال مرتضى على هامش جلسته مع اللاعبين “كارتيرون مستمر لنهاية الموسم الجاري وسيتم تجديد التعاقد معه لانه مدرب كبير ومحترم”.
 
وخسر الزمالك أمام طلائع الجيش بنتيجة 3-2 بالأمس ضمن منافسات بطولة الدوري.