حسم برشلونة الإسباني صدارته للمجموعة الثانية من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب فوزه 2-1 على مضيفه إيندهوفن الهولندي اليوم الأربعاء في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) للمجموعة، التي شهدت أيضاً فوز توتنهام الانجليزي 1-0 على ضيفه إنتر الإيطالي.

وواصل الفريق الكاتالوني، الذي ضمن تأهله لدور الستة عشر منذ الجولة الماضية، التحليق في الصدارة، بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة، فيما خطف توتنهام المركز الثاني، المؤهل للأدوار الاقصائية، بعدما رفع رصيده إلى سبع نقاط، متفوقا بفارق المواجهات المباشرة، على إنتر، المتساوي معه في نفس الرصيد، الذي تراجع للمركز الثالث، وبقي إيندهوفن في المؤخرة برصيد نقطة واحدة.

وفي العاصمة الهولندية أمستردام، بادر الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي بالتسجيل لبرشلونة في الدقيقة 61، فيما تكفل جيرارد بيكيه بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 70، وأحرز لوك دي يونج هدف أيندهوفن الوحيد في الدقيقة 83.

وعلى ملعب (ويمبلي) العريق بالعاصمة البريطانية لندن، تقمص كريستيان إيركسن دور البطولة في مباراة توتنهام وإنتر، بعدما سجل هدف الفريق الانجليزي الوحيد في الدقيقة 80، لينعش آماله بقوة في الصعود لدور الستة عشر.