شهدت الجولة الأولى من منافسات دور مجموعات دوري أبطال أسيا حضور الانخفاض الملحوظ في الحضور الجماهيري لفئة غرب آسيا باستثناء لقاء فريق التعاون مع لوكوموتيف الاوزبكي الذي أقيم بمدينة بريدة وعلى أرضية ملعب الملك عبدالله.

وسجلت مباراة التعاون تواجد 25 الف مشجع وهذه هي الطاقة الاستيعابية للملعب ونجحوا في التربع على الصدارة..

ولعب ناديي الهلال والفتح من السعودية خارج الديار بعد أن التقى الاول مع بيروزي ووجه الاخر استقلال خورستان من إيران ولعبت المباراتين بمسقط وعلى ارضية السلطان قابوس حيث شاهد لقاء الهلال من المدرجات 13 الف مشجع بينما لم يحضر في اللقاء الاخر سوى 300 مشاهد.

وأقيمت مباراتين في قطر عندما استضاف لخويا وعلى ملعب عبدالله بن جاسم نادي الجزيرة الاماراتي وانتصر عليه 3-0 امام 2800 مشجع وحضر في مباراة الريان مع الوحدة في ملعب جاسم بن حمد 7000 الف مشجع.

وفِي مدينة جدة وعلى ارضية ملعب الملك عبدالله لعب الاهلي مع بونديكور من اوزبكستان وسجلت المباراة حضور متواضع من قبل جماهير اصحاب الارض بحضور11 الف مشجع فقط  واحتضنت ملاعب الامارات مباراتين واحده في مدينة دبي عندما استضاف الاهلي فريق استقلال طهران بحضور اكثر من 5000 مشجع وفِي مدينة العين حل فريق إيراني اخر ضيّفا على فريق العين وشاهد المباراة من المدرجات 8211 مشجع وبالتالي يصبح المجموع الكلي للمباريات 78الف مشجع.