تترقب جماهير الكرة السعودية، مساء الجمعة، كلاسيكو الهلال والاتحاد والذي يأتي ضمن مباريات الجولة السابعة من دوري جميل للمحترفين.

ولا تحمل المباراة مسمى الكلاسيكو فقط، بل أيضاً تحمل عنوان “قمة دوري جميل” إذ تجمع بين الهلال المتصدر بـ 15 نقطة، والاتحاد الوصيف بـ 13 نقطة، وتعد المباراة محطة مهمة للغاية لكلا الفريقين من أجل مواصلة المشوار نحو اللقب.

وفي هذا الإطار نستعرض لكم أبرز الأسباب التي قد ترجح كفة الفريق الاتحادي :

1ـ سرعات فهد المولد و كهربا :

يمتلك العميد الاتحادي سرعات كبيرة في منطقة وسط الملعب الهجومي بتواجد كلا من الثنائي فهد المولد ومحمود كهربا.

كما يمتلك كلا اللاعبين إمكانيات تهديفية مميزة حيث أحرز الفريق في الموسم الحالي 15 هدف سجل منهم المصري كهربا 6 أهداف وأحرز المولد 5 أهداف، ويعتبر كلا اللاعبين من أهم الأوراق الرابحة في تشكيلة سييرا.

2ـ التفوق على الأطراف :

يمتلك الفريق الاتحاد واحد من أفضل لاعبي الظهير الأيسر في دوري جميل وهو اللاعب حيث شارك اللاعب في جميع المباريات الماضية بإجمالي عدد دقائق 486 دقيقة.

ونجح فلاته في صناعة 4 أهداف، بفضل انطلاقاته المميزة وعرضياته المتقنة، كذلك يمتاز عدنان بأداء واجبه الدفاعي بصورة جيدة، وسيكون له دور هام في إيقاف خطورة الظهير الأيمن الهلالي محمد البريك.

3ـ دور الجهاز الفني :

يمتلك الفريق الاتحاد جهاز فني مستقر حيث يقود الفريق منذ بداية الموسم المدرب سييرا، بعكس الهلال الذي بدأ الموسم مع المدرب الأوروجوياني جوستافو ماتوساس، ثم قاد الفريق مؤقتا الروماني سيبريا، وأخيرا الأرجنتيني رامون دياز الذي سيستهل مشواره مع الزعيم بمواجهة الاتحاد الصعبة بكل تأكيد.