يشتد الضغط على فريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، بعد نتائج الأسبوعين الأخيرين “الكارثية” التي حققها من وجهة نظر المشجعين.

التذبذب الحاصل في معسكر المدافع عن لقب الدوري الألماني (بوندسليجا)، شد الانتباه بقوة الى تشكيلة الفريق العجوز. ورافق ذلك سيل من التكهنات حول صفقات مرتقبة ينوي النادي عقدها لتجديد دماء الفريق في أسرع وقت ممكن.

وعند تصفح المواقع المختصة، نجد أن قائمة المرشحين بدأت تطول وسط تكتم في صفوف النادي، لكن 5 أسماء تفرض نفسها من بين الآخرين:

بيبي

اسمه الحقيقي ميجايل أنجيلو دي سليفا، معروف باسم بيبي أو كساكا. يلعب في مركز خط الوسط الدفاعي، ويبلغ من العمر 23 عاما. ولن يكون النادي الألماني الوحيد المهتم بضم اللاعب، فهناك نادي شالكه أيضا وحتى نادي برشلونة ومانشستر يونايتد أعربا بدورهما عن اهتمامهما باللاعب البرتغالي.

كاد أن ينتقل إلى نادي ليون الصيف الماضي، لكنه رفض الرحيل في آخر لحظة، مع أن الفريقين الفرنسيين اتفقا على جميع تفاصيل الصفقة.

صغر سنه، وقيمته المتداولة في سوق الانتقالات بمعدل 30 مليون يورو، هي أمور تجعله مغريا للبافاري، خاصة وأن بإمكانه اللعب أيضا في مركز الأجنحة كبديل محتمل لفرانك ريبيري أو آريين روبن.

آرون رامزي

أهم ما يمكن قوله عن الويلزي آرون رامزي أنه اعتبارا من الصيف القادم سيكون بدون عقد، لأن نادي آرسنال الأنجليزي فشل في التوصل إلى اتفاق مع لاعبه لتمديد العقد.

ولهذا السبب يتم الربط بين اللاعب الدولي وبايرن ميونخ بقوة في المدة الأخيرة، خاصة بعد خبر نشره موقع “كالتشيو ميركاتو” مؤخرا حول تحركات بافارية في هذا الاتجاه.

غير أن المنطق يقول العكس، فبايرن وبسبب التكدس الحاصل في مركز الوسط قام ببيع كل من آرتورو فيدال وسباستيان رودي، كما أن الجوهرة البرتغالية ريناتو سانشيز وجد أخيرا طريقه إلى التألق بقميص النادي تحت قيادة المدرب نيكو كوفاتش.

هذا كله إضافة إلى عمر رامزي المتقدم نسبيا يشير إلى أن البافاري عليه التفكير مرتين قبل الاقدام على التعاقد مع لاعب في مركز الوسط.

ميلان سكرينيار

حسب موقع “توتوسبورت” الإيطالي فإن لاعب الإنتر ميلان سكرينيار سيكون الوصفة السحرية بالنسبة لبايرن للتخلص من مشاكله في خط الدفاع.

لكن هذه الصفقة لن تكون سهلة بالنسبة للنادي الألماني لكونها ستكلفه 80 مليون يورو على الأقل. لماذا؟! لأن اللاعب البالغ من العمر 23 عاما أبرم عقدا مع إنتر ميلان الإيطالي لغاية 2022، لعدم السماح له بالمغادرة القريبة.

فرينكي دي يونج

ليست هي المرة الأولى التي يتم فيها الربط بين لاعب أياكس أمستردام دي يونج وبين بايرن ميونخ، لكن الحديث عنه عاد إلى الواجهة في المباراة الأخيرة بين الفريقين ضمن منافسات دوري الأبطال، تألق فيها اللاعب الهولندي صاحب 21 ربيعا.

وسيكون بايرن مجبرا على دفع مبلغ 40 مليون يورو على الأقل للحصول على خدمات دي يونج المتعاقد مع أياكس لأربع سنوات أخرى.

وكان دي يونج من أبرز الأسماء المرشحة لدعم خط وسط برشلونة في الموسم الحالي، وما زالت الكثير من التقارير تربطه بالانتقال إلى النادي الكتالوني.

فلوريان توفين

الجميع يريد توفين بعد أن بلغ رصيده من الأهداف في الموسم الماضي 22 هدفا، أحرزها لصالح فريق مارسيليا في الدوري الفرنسي. وهو الآن في طريقه هذا الموسم إلى تأكيد هذا الرصيد.

وحسب صحف فرنسية فإن توفين بات ينظر إليه في بايرن على أنه الخليفة المنتظر لآريين روبن أو فرانك ريبيري. وكان رد فعل رئيس نادي مارسيليا جاك هنري إيرنو أن رفع قيمة الشرط الجزائي إلى 80 مليون يورو.

ويجمع المتابعون للشأن البافاري أنه وفي حال قرر بايرن التخلي عن سياسته “التقشفية”، فلن يجد أفضل من توفين (25 عاما)، خاصة وأنه يمكن اللعب في أي مكان داخل وسط الميدان الهجومي.