سيشهد يوم غد السبت مواجهتين قويتين للغاية في الدور نصف النهائي لبطولة الصين المفتوحة، الأولى بين كل من الدنماركية كارولين فوزنياكي، الفائزة ببطولة أستراليا المفتوحة هذا العام، والصينية كيانج وانج، التي فجرت أمس مفاجأة كبيرة بفوزها على أفضل لاعبة على مستوى العالم حاليا وهي البيلاروسية أريانا سابالينكا.

وستكون المواجهة الثانية بين كل من اليابانية ناعومي أوساكا – حاملة لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس- واللاتفية أناستازيا سيفاستوفا.

وتمكنت فوزنياكي من الوصول لنصف نهائي البطولة بعد فوزها اليوم على التشيكية كاترينا سينياكوفا، في الدور ربع النهائي بنتيجة 6-2 و6-2، وفي الأدوار السابقة على كل من الإستونية أنيت كونتافيت (7-5 و6-4) والكرواتية بترا مارتيتش (7-5 و6-3) والسويسرية بليندا بينشيتش (6-2 و6-3).

وفي هذا الدور ستواجه اللاعبة الدنماركية نظيرتها الصينية التي تحظى بدعم جماهير بلادها والذي بسببه تمكنت من تحقيق ما كان يبدو مستحيلا وهو الفوز على سابالينكا، بنتيجة 7-5 و7-5.

وفي المباراة الأخرى بالدور نصف النهائي ستواجه ناعومي – التي وصلت لهذا الدور بعد الفوز على كل من الصينية شواي تشانج والألمانية جوليا جورجيس والأمريكية دانيال كولينز والكازاخية زارينا ديفاس- اللاعبة اللاتفية أناستازيا سيفاستوفا التي تمكنت من الفوز على كل من السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا والكرواتية دونا فيكيتش والأمريكية ماديسون كيز والفرنسية أليز كورنيه.