تأكد غياب حارس مرمى ريال مدريد الإسباني، كيلور نافاس، عن صفوف المنتخب الكوستاريكي في مباراتي الفريق الوديتين المقبلتين أمام منتخبي تشيلي وبيرو.

ولم يستدع المدير الفني المؤقت رونالد غونزاليس، نافاس للمنتخب الكوستاريكي، ضمن القائمة التي أعلنها استعداداً للمباراتين المقررتين في 16 و20 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي.

وقال غونزاليس في المؤتمر الصحافي: “توصلنا لتفاهم واتفاق سابق مع كيلور نافاس، لأن وضعه لم يكن مستقراً في الفترة الماضية حسبما أبلغنا، تفهمنا الوضع نظرا لكونها فترة مهمة وحاسمة بالنسبة له فيما يتعلق بمستقبله مع الريال”.

وأشار إلى أن نافاس سيكون حاضراً مع الفريق عندما يحين موعد الجولة التالية للمباريات الدولية ضمن روزنامة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وكذلك في مشاركة الفريق ببطولة الكأس الذهبية لأمم اتحاد كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي)، والتي تستضيفها الولايات المتحدة منتصف 2019.

ويترك جونزاليس هذه المهمة المؤقتة في الفترة المقبلة على أن يبدأ المدرب الأوروجوياني جوستافو ماتوساس عمله مع الفريق في كانون ثان/يناير المقبل.

وضمت القائمة التي أعلنها جونزاليس 23 لاعبا من بينهم 15 لاعبا ينشطون بالخارج وثمانية لاعبين فقط ينشطون في الدوري الكوستاريكي.