اقتنص ميلان ثلاث نقاط ثمينة في الدوري الإيطالي، بعد أن انتزع فوزاً صعباً من براثن ضيفه أودينيزي 1-0، بمساعدة حكم الفيديو المساعد “VAR”، وذلك في اللقاء الذي جمعهما أمس الأحد، في ختام الجولة 11 من المسابقة.

وعلى ملعب “فريولي”، اتسمت المباراة بالكفاح بين الفريقين، وغابت الدقة في اللمسة الأخيرة عن اللاعبين، لتبقى شباك الحارسين عذراء حتى انتهاء الوقت الأصلي من اللقاء.

وتأجلت فصول الإثارة في اللقاء للدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، عندما لعب أصحاب الأرض منقوصين من لاعب، بعد طرد المدافع الهولندي برام نويتينك ببطاقة حمراء مباشرة.

واستغل الفريق اللومباردي هذا النقص العددي ليسجل هدفاً قاتلاً في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، بقدم المدافع الشاب أليزيو رومانيولي، بتسديدة قوية من داخل المنطقة، إثر هجمة مرتدة للضيوف، ولكن الحكم ألغاه بداعي التسلل قبل أن يعود لتقنية حكم الفيديو التي أكدت صحة الهدف.

وواصل ميلان بهذه النتيجة الغالية مسلسل الانتصارات للجولة الثالثة توالياً، ليرفع رصيده إلى 21 نقطة، يقتحم بها المربع الذهبي بفارق الأهداف أمام لاتسيو.

كما أن الفوز سيمنح الفريق دفعة معنوية هائلة قبل مواجهته المهمة الخميس المقبل خارج قواعده أمام ريال بيتيس في الدوري الأوروبي.

في المقابل، تجمد رصيد أودينيزي عند 9 نقاط في المرتبة 16 بعد أن تجرع خسارته السادسة هذا الموسم.