يبحث بايرن ميونيخ حامل اللقب عن فوزه الحادي عشر على التوالي عندما يفتتح المرحلة الحادية عشرة من الدوري الألماني بزيارة ملعب إنتراخت فرانكفورت غدا الجمعة.

وفي فترة مزدحمة من المباريات يخوض فيها 5 مباريات خلال اسبوعين، ينوي بايرن تعزيز رقمه الخارق بعد تحقيقه فوزه الألف في البوندسليجا في الجولة الماضية و10 انتصارات متتالية في الدوري. ويمتلك بايرن آلة هجومية نارية مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي (13 هدفا) وتوماس مولر (10 اهداف)، وهو يحاول تعزيز رقمه القياسي بعد تسجيله 33 هدفا في 10 مباريات بمعدل 3.3اهداف في اللقاء الواحد.

وبعد مواجهة فرانكفورت، صاحب المركز الثاني عشر في الدوري والذي مني بخسارة مفاجئة في الكأس امام ايرزجيبيرجي آومن الدرجة الثالثة، يستقبل الفريق البافاري آرسنال بعد خسارته امامه 0-2 في لندن قبل اسبوعين متكبدا خسارته الوحيدة هذا الموسم، علما بانه لا يواجه متاعب في البطولة القارية.

ولم يفز فرانكفورت سوى مرة يتيمة في مبارياته السبع الاخيرة، فيما نجح بايرن بالتغلب عليه في اخر 6 مواجهات من دون ان يتلقى اي هدف.

ونجح بايرن باقصاء احد المرشحين لمنافسته على لقب الكأس عندما كرر فوزه على فولفسبورج حامل اللقب 3-1 اول من امس الثلاثاء في الدور الثاني. وقال جناح الفريق الهولندي العائد آريين روبن: “يجب ان نستجمع قوانا باسرع وقت ممكن قبل مباراة الجمعة”.

ويتقدم بايرن في الترتيب بفارق 7 نقاط عن بوروسيا دورتموند الذي يحل السبت على ملعب فيزر شتاديون الخاص بفيردر بريمن الرابع عشر والذي تنشق الصعداء بفوزه الاخير على ارض ماينتس 3-1 بعد تكبده خمس خسارات متتالية.

وعلى غرار بايرن، يخوض الفريق الاصفر 6 مباريات في غضون اسبوعين، وقد استعد لمواجهة بريمن بسحقه بادربورن من الدرجة الثانية 7-1 في مسابقة الكأس امس الاربعاء. وتبدو ماكينة دورتموند الهجومية في عز تألقها، اذ سجل لاعبو المدرب توماس توخيل، بديل يورجن كلوب المنتقل الى ليفربول ، 61 هدفا في 19 مباراة هذا الموسم في مختلف المسابقات.

واراح توخيل في مباراة الكأس هداف الفريق الغجبوني بيار إيميريك أوباميانج صاحب 13 هدفا في 10 مباريات في الدوري، فخلت الساحة لجونزالو كاسترو صاحب هدفين وتمريرتن حاسمتين.

ويبحث دورتموند عن الثأر من الهزيمة 1-2  في ديسمبر/كانون الأول الماضي وتركه في منطقة الهبوط الى درجة الثانية في العطلة الشتوية قبل ان ينقذ نفسه في نهاية الموسم.

وستكون مواجهة فولفسبورج وصيف الموسم الماضي ورابع الترتيب بفارق 12 نقطة عن بايرن ضد ضيفه باير ليفركوزن السادس الاقوى في هذه المرحلة السبت على ملعب “فولكسفاجن ارينا”. كان فولفسبورج الفريق الوحيد الذي هزم ليفركوزن مرتين في النسخة الماضية، وشهدت المواجهة الاخيرة بينهما اثارة كبرى حسمها فولفسبورج خارج ملعبه 5-4 بهدف في الوقت القاتل للمهاجم الهولندي باس دوست.

ويغيب عن فولفسبورج مهاجمه ماكس كروز الذي سيبتعد ايضا عن لقاء ايندهوفن الهولندي الثلاثاء المقبل في دوري الابطال. وتعرض ابن السابعة والعشرين لتمزق عضلي في فخذه كما يحوم الشك حول مشاركة لاعب الوسط كريستيان تراش لاصابته في فخذه.

وفي مواجهة قوية ايضا بين طامحين، يستقبل هيرتا برلين الخامس والذي لم يخسر على ارضه هذا الموسم بوروسيا مونشنجلادباخ السابع السبت في العاصمة. واللافت ان مونشنجلادباخ يبحث عن فوز سادس على التوالي بعد تكبده خمس خسارات متتالية في مطلع الموسم.

وبعد اشرافه على الفريق بشكل موقت بدلا من السويسري لوسيان فافر المقال في سبتمبر/أيلول الماضي، يبدو المدرب اندرو شوبرت (44 عاما) على مشارف اقتناص الوظيفة بشكل دائم.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت كولن مع هوفنهايم، وشالكه مع اينجولشتات، وأوجسبورج مع ماينتس، والاحد شتوتجارت مع دارمشتات، وهامبورج مع هانوفر.