: اختار مشجعو الفورمولا 1 حول العالم تجاوز الأسترالي دانيال ريكياردو لثلاث سيارات في سباق جائزة أذربيجان الكبرى في حلبة مدينة باكو ليكون التجاوز الأجمل في موسم 2017.

ومع نهاية الموسم، أطلقت الفورمولا 1 استطلاعاً للمشجعين حول العالم لاختيار أجمل تجاوز في 2017، وصبّت نتائج هذا التصويت لصالح تجاوز ريكياردو في حلبة مدينة باكو.

وكان ريكياردو حينها يشق طريقه في الترتيب منطلقاً من المركز العاشر، وخاض معركةً في اللفة 21 على المركز الثالث ضد ثنائي ويليامز لانس سترول وفيليبي ماسا وسائق رينو نيكو هولكنبرغ في الخط المستقيم الرئيسي لحلبة مدينة باكو.

وفي حركة جريئة منه، أخّر ريكياردو نقطة الكبح لدخول المنعطف الأول، ليتجاوز سيارات منافسيه الثلاث دُفعة واحدة ويتقدم إلى المركز الثالث خلف سائق مرسيدس لويس هاميلتون وسائق فيراري سيباستيان فيتيل. وضمنت هذه الحركة الفوز لريكياردو بسباق جائزة أذربيجان الكبرى في حلبة مدينة باكو، مستفيداً من مشاكل في تثبيت مسند الرأس لسيارة هاميلتون وفرض عقوبة على فيتيل.

وقال ريكياردو: “كان هذا التجاوز الأفضل لي في الموسم! ليس فقط لأنني تجاوزت ثلاث سيارات دفعة واحدة مع مكابح باردة وإطارات باردة أيضاً، لكن لأنه كان مُكافئاً”.

وأضاف: “كان هذا التجاوز النقطة الحاسمة نحو فوزي بالسباق في وقت لاحق، ولا شك أن سباق باكو كان الأجمل في موسم 2017!”

ودخل سباق جائزة أذربيجان الكبرى التاريخ أيضاً بصعود سترول إلى منصة التتويج بسن الـ 18 عام و239 يوم، ليصبح بذلك أصغر سائق في تاريخ الفورمولا 1 يحقق هذا الإنجاز.

كما كان هذا الفوز الوحيد لريكياردو في موسم 2017، ما دفعه للعودة إلى باكو لتذكر فوزه المميز هذا بعد نهاية الموسم، كما أجرى جولة حول مدينة باكو، التي تجتمع فيها عراقة الماضي بالحضارة العمرانية، وقام بزيارة ملعب فريق “قرة باغ” لكرة القدم أثناء تدريباته لأحد المواجهات في دوري أبطال أوروبا.

وتقدّم حلبة مدينة باكو تخفيضات بنسبة 20% على تذاكر حضور جائزة أذربيجان الكبرى 2018، ويمكن الاضطلاع عليها عبر زيارة الموقع الرسمي للحلبة www.BakuCityCircuit.com