سجل سائق فريق مرسيدس، البريطاني لويس هاميلتون، أسرع زمن اليوم الجمعة، في التجربة الحرة الثانية لسباق الجائزة الكبرى البلجيكي المقرر الأحد المقبل، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1.

بينما احتل سائق فيراري، الألماني سيبستيان فيتيل، متصدر الترتيب العام لفئة السائقين ببطولة العالم، المركز الخامس في التجربة الثانية.

وسجل هاميلتون دقيقة واحدة و753ر44 ثانية في اللفة على مضمار سبا-فرانكورشان البالغ طوله 004ر7 كيلومترات، محتلاً المركز الأول وتلاه الفنلندي المخضرم كيمي رايكونن، الذي جدد عقده مع فيراري قبل ايام ليستمر معه حتى 2018، في المركز الثاني بفارق 262ر0 ثانية.

وكان رايكونن سجل أسرع زمن في التجربة الحرة الأولى في وقت سابق اليوم، متفوقاً على هاميلتون، إذ سجل رايكونن دقيقة واحدة و502ر45 ثانية بفارق 053ر0 ثانية فقط أمام هاميلتون، علماً بأن السائق البريطاني استخدم الإطارات اللينة، بينما استخدم رايكونن الإطارات فائقة الليونة.

ويحتل هاميلتون المركز الثاني في الترتيب العام لفئة السائقين ببطولة العالم بفارق 14 نقطة خلف فيتيل، الذي استخدم اليوم أيضاً الإطارات فائقة الليونة وسجل ثالث أسرع زمن في التجربة الحرة الأولى.