قال الألماني سيبستيان فيتيل ، إنه لا يتوقع التوصل إلى اتفاق بشأن تجديد عقده مع فريق فيراري الإيطالي، قبل سباق الجائزة الكبرى الإيطالي المقرر على مضمار مونزا ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1.

وأوضح فيتيل، بطل العالم السابق ومتصدر الترتيب العام لفئة السائقين ببطولة العالم هذا الموسم، خلال استعداداته لسباق فورمولا 1 البلجيكي المقرر على مضمار سبا-فرانكورشان الأحد المقبل: “أقول بصدق إنني لا أتوقع أي أنباء (بشأن التجديد) خلال أسبوعين مقبلين”.

تجدر الإشارة إلى أن فيراري عادة ما ينتظر سباق الجائزة الكبرى الإيطالي للإعلان عن توقيع العقود الجديدة، وسيقام السباق الإيطالي هذا الموسم في الثالث من سبتمبر (أيلول) المقبل.

ومن المفترض أن ينتهي العقد الحالي لفيتيل بنهاية هذا الموسم، لكن من المتوقع استمراره في التنافس بسيارة فيراري من خلال التجديد.

ويتصدر فيتيل (30 عاماً)، الذي انتقل لفيراري في 2015، الترتيب العام للسائقين ببطولة العالم متفوقاً على البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس بفارق 14 نقطة.

وقال فيتيل خلال تواجده في مضمار سبا-فرانكورشان: “سنرى ، في وقت محدد سيجرى الكشف عن أنباء”.

تجدر الإشارة إلى أن المناقشات في تجديد عقد فيتيل تتمحور بشكل أساسي حول مدة العقد الجديد، وذلك وسط شائعات تربط فيتيل بالانتقال إلى مرسيدس، علماً بأن عقد هاميلتون مع مرسيدس يستمر حتى 2018.