كشف الاتحاد العربي لكرة القدم ،عن مشاركة ناديي الأهلي والزمالك في بطولة دوري أبطال العرب التي ستقام بعروس البحر الأبيض المتوسط الإسكندرية في الفترة بين 21 يوليو وحتى 5 أغسطس عام 2017.

وأكد الأمير تركي بن خالد بن فيصل رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم ،بأن ناديي الأهلي والزمالك سيمثلان جمهورية مصر العربية، فيما سيكون قطبي الرياض الهلال والنصر حاضرين من المملكة العربية السعودية ببطولة دوري أبطال العرب العائدة للانطلاق مجددا بعد طول غياب.

وقال الأمير تركي، في المؤتمر الصحفي المقام حاليًا للإعلان عن تفاصيل البطولة: “الفرق التي تأكد مشاركتها هي الأهلي والزمالك من مصر والهلال والنصر من السعودية الفيصل الأردني ونصر حسين داي من الجزائر الترجي التونسي والفتح المغربي وسيعلن ممثل الامارات في وقت لاحق”.

وأضاف: “أول 4 فرق عربية فد تصنيف الفيفا سيتأهلون إلى دور الثمانية مباشرة”.

أردف: “نحتاج دعم الإعلام المصري والسعودي معا ونتمني أن تليق المباريات بسمعة وتاريخ العرب”.

واختتم: “تأخر عودة البطولة بسبب حرص الاتحاد علي انطلاقها في أبهى صورة وذلك من حيث الاستضافة والبث والجوائز”.

أشار إلى أن البطولة ستقام على ملاعب الإسكندرية في الفترة بين 21 يوليو وحتى 5 أغسطس المقبل بحضور الجماهيير وبمشاركة 12 فريقا أبرزهم ( الأهلي ، الزمالك ، النصر السعودي ، الهلال السعودي ، نصر حسين داي الجزائري ، الفتح الرباطي المغربي، الترجي التونسي).

وعلق الأمير تركي بن خالد بن فيصل على أختيار الاسكندرية لاستضافة البطولة ، بقوله : ” لن نجد بلد أفضل وأحسن من جمهورية مصر العربية قلب الأمة العربية لاستضافة بطولة دوري أبطال العرب القادمة العائدة للانطلاق بعد غياب طويل ،وسعداء للغاية بأن تكون البطولة مقامة على الأراضي المصرية،ونتمنى استفادة جميع الفرق،وحرصنا على أختيار الفرق التي حصدت لقب الدوري أو الكأس أو وصيف الدوري بالنسخة المقبلة”.

جوائز البطولة :

صاحب المركز الأول سيحصل على 1.5 مليون دولار ،والمركز الثاني 600 ألف دولار، بينما يتساوى كل من صاحب المركزين الثالث والرابع في الجائزة المالية بقيمة 200 ألف دولار.

إضافة إلى مكافأة جميع الاتحادات مكافأتها حسب تصنيفها في الفيفا .. وجميع الفرق المشاركة ستستفاد مادياً.