أوقعت قرعة دوري الأبطال الإفريقي لكرة القدم التي أجريت مساء اليوم، الأربعاء، الأهلي مع فرق من دول تونس وأوغندا وبتسوانا.
 
وكانت القرعة التي أجريت مساء اليوم، الأربعاء، بأحد فنادق القاهرة، قد أسفرت عن وقوع الأهلي في المجموعة الأولى، ومعه كل من، الترجي التونسي، وكمبالا سيتي الأوغندي، وتاونشيب رولرز البوتسواني.
 
ونستعرض في التقرير التالي مواجهات الأهلي مع فرق هذه الدول و زياراته لها والنتائج التي أسفرت عنها.
 
– الأهلي وتونس منافسة شرسة
 
الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي خاض العديد من المباريات أمام فرق تونس في البطولات الإفريقية، وصلت إلى 39 مباراة بواقع 26 مباراة في دوري أبطال إفريقيا وفي بطولة كأس الاتحاد الإفريقي «الكونفدرالية»، خاض الأهلي 8 مباريات، وثلاثة مباريات في بطولة السوبر، ومباراتين في أبطال الكؤوس.
 
واجه الأهلي فرق: الترجي والنجم الساحلي والصفاقسي والإفريقي والبنزرتي ومستقبل المرسى.
 
حقق الأهلي الفوز في 17 مباراة، وتعادل في 14 مباراة، وخسر في 8 مباريات.
 
والتقى الأهلي مع الترجي في 16 مباراة في مختلف البطولات الإفريقية، حقق الأحمر 6 انتصارات مقابل 3 خسائر، فيما سيطر التعادل على 7 مواجهات.
 
– الأهلي أمام فرق أوغندا
 
الأهلي لعب في أوغندا 10 مواجهات، حقق فيها 6 انتصارات مقابل 3 هزائم وتعادل وحيد، وأحرز 21 هدفًا فيما استقبلت شباكه 8 أهداف.
واجه الأهلي فرق أكسبريس، وفيلا، ونايل بريواريز.
 
ولم يسبق أن التقى الأهلي بفريق كامبالا سيتي في أي من المنافسات الأفريقية.. و كان من المفترض أن يلتقيا قبل 4 عقود وتحديدًا في نسخة 1978، عندما جنبت القرعة النادي الأهلي خوض الدور الأول ليضرب موعدًا مع كامبالا سيتي في دور الـ16، ليعتذر الأهلي عن المشاركة في البطولة.
 
– الأهلي أمام فرق بوتسوانا
 
الأهلي سيلاقي تاونشيب البوتسواني مسجلًا أول لقاء لبطل القرن والأكثر تتويجا بالبطولات الإفريقية أمام فريق من بوتسوانا، حيث لم يسبق للأهلي أن التقى بفريق من بوتسوانا على مدار رحلته الإفريقية والتي تمتد إلى 42 عامًا.