عقد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك مؤتمرا صحفيا بمقر النادي، ظهر اليوم السبت، لإعلان عن اللائحة الجديدة وبنودها، التي من المقرر اعتمادها في اجتماع الجمعية العمومية، الذي سيعقد يوم الجمعة المقبل، تمهيدا لإجراء انتخابات القلعة البيضاء وفقا لقانون الرياضة الجديد.

وجاء أبرز ما تحدث فيه رئيس الزمالك..

ملامح اللائحة الجديدة:

– الجهة الإدارية هي المختصة بمراقبة النادي في النواحي المالية والإدارية وهي مديرية الشباب والرياضة بالجيزة.

– ممنوع إنشاء مباني إلا بعد التراخيص وأيضا ممنوع إبرام عقود طويلة إلا بعد موافقة الجهة المسؤولة.

– الجهة الإدارية هي الوحيدة المسؤولة عن النادي بناء على المادة رقم 1 من القانون وذلك لتوحيد الجهة الرقابية على النادي.

– اللجوء لمركز التسوية والتحكيم يتم وفقا لشرطين، الأول أن يتواجد شرط في العقد باللجوء للتحكيم أو أن تتضمن اللائحة وجود شرط باللجوء للتحكيم، وفي حالة عدم وجود شرط في العقود يتم اللجوء للقضاء العادي.

تشكيل مجلس الزمالك في اللائحة الجديدة:

يتكون من رئيس النادي، نائبين، أحدهما للشئون المالية، والآخر للشئون الرياضية، بالإضافة إلى أمين الصندوق، وخمسة أعضاء لمجلس الإدارة.

موعد الانتخابات المقبلة:

أعلن أنه سيتم فتح باب الترشح في الثاني من نوفمبر المقبل، على أن تجرى يومي الرابعة العشرين والخامس والعشرين من نفس الشهر.

ووصف رئيس القلعة البيضاء الانتخابات بالعمل التطوعي، مطالبا أعضاء الجمعية العمومية بعد المزايدة عليه، قائلا، “بنقعد في النادي 18 ساعة، وأنا في خدمة الأعضاء”.

تحليل مخدرات للمرشح في الانتخابات:

وضع عدة شروط للترشح، أن يكون المرشح مصري، حاصل على مؤهل متوسط على الأقل، وأن يكون حسن السير والسلوك، وأدى الخدمة العسكرية، وألا يكون ضده أحكام مسبقة، وأخيرا أن يكون مضت على عضويته سبع سنوات، وسدد الرسوم كاملة.

وألزم المرشح بإجراء تحليل مخدرات في إحدى المستشفيات الحكومية المعتمدة.

إرسال البرنامج الانتخابي لكل عضو عبر البريد الالكتروني:

أكد رئيس نادي الزمالك أن مجلس الإدارة ملتزم بإرسال لأعضاء الجمعية العمومية البرنامج الانتخابي لكل عضو عبر البريد الإلكتروني وللعناوين الخاصة به في منزله، ولن يتم السماح لإقامة أي ندوات بالنادي أو توزيع منشورات.

الجمعيات العمومية كانت “بلطجة” قبل مجيئي:

أوضح أن الجعيات العمومية في عهده تسير وفق نظاما مثاليا، لم يشهده النادي من قبل، وفق شهادة الجميع – على حد قوله – واصفا ما كان يحدث قبل مجيئه بالعنف والبلطجة.

كيفية التصويت في الجمعية العمومية:

قال، “الجمعية العمومية سيتم دعوتها قبل موعد الانتخابات بحد أقصى ثلاثين يوما من أجل الاستقرار، وعلى كل عضو أن يسدد قيمة عضويته قبل إسبوع من الانتخابات حتى يتمكن من الإدلاء بصوته”.

منع الأجهزة الفنية والموظفين في التدخل في الانتخابات:

اللائحة تنص على امتناع أي موظف أوعامل بالنادي بالترويج أو الدعايا للمجلس الحالي في الانتخابات.

وشدد على أنه يتم فصل أي موظف يخالف اللائحة، كما تنص اللائحة عدم تدخل اللاعبين أو الأجهزة الفنية في الألعاب المختلفة بالنادي في الترويج لمجلس الإدارة في الانتخابات.