حقق الأهلي فوزًا ثمينًا علي فريق وادي دجلة بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما علي ملعب بترو سبورت بالتجمع الخامس، ضمن مباريات الجولة العشرين من بطولة الدوري العام.

سجل هدف الأهلي عمرو جمال في الدقيقة 81، بعد عرضية رائعة من علي معلول الظهير الأيسر للفريق.وبهذه النتيجة أرتفع رصيد الأهلي إلي النقطة 52 في صدارة ترتيب جدول الدوري، فيما تجمد رصيد فريق دجلة عند النقطة 25 في المركز الثامن.

وجاء الشوط الأول سلبيًا بين الطرفينلا، حيث سيطر النادي الأهلي على مجرايات المباراة دون تسجيل اي من الأهداف.

وفي الدقائق الأولى من المباراة باغت الأهلي وادي دجلة بهجمة خطيرة عن طريق علي معلول من الجهة اليسرى، ولكن أخطأ فيها معلول ولم يتقنها جيدًا، وفي الدقيقة الرابعة حصل ميدو جابر على ركلة حرة غير مباشرة من الجهة اليمنى، ولكن لم يستغلها لاعبي الأهلي.

وشهدت الدقيقة الرابعة أيضًا هجمة مرتدة منظمة للاعبي وادي دجلة، عن طريق محمد هلال ومصطفى طلعت ولكن لم يستغلها لاعبي الفريق الدجلاوي.

في الدقيقة السادسة كانت هناك رأسية ضعيفة إتجاه وليد خالد من داخل منطقة الجزاء من قبل مؤمن زكريا، وفي الدقيقة العاشرة هجمة خطيرة لأوباما ولكن نجح دفاعات الأهلي في التغطية الجيده.

وفي الدقيقة الـ13 كاد دجلة أن يعلن عن أول أهدافه عن طريق عرفة السيد ولكن نجح شريف إكرامي في التغطية الجيدة.

وشهدت الدقيقة الـ14 تعمق جونيور أجاي داخل منطقة جزاء وادي دجلة، ومررها ضعيفة لمؤمن زكريا.

وفي الدقيقة 17 حصل محمد هلال على الإنذار الأول في المباراة بعد تدخل عنيف مع ميدو جابر، وفي الدقيقة 18 شهدت عرضية من علي معلول عن طريق ضربة حرة غير مباشرة ولكن نجح دفاعات دجلة في اخراج الكرة، وفي الدقيقة 19 شهدت رأسية خطيرة من حسام غالي، ولكن خرجت فوق عارضة دجلة.

وشهدت الدقيقة 21 مرور خطير من عبدالله السعيد من الجهة اليمنى بطريقة رائعة وعرضية خاطئة اتجاه لاعبي الاهلي،

الدقيقة 25 شهدت عرضية خطيرة من دجلة ولكن نجح حسام غالي في التغطية الجيده بإخراج الكرة للركنية، وفي الدقيقة 26 كانت هناك عرضية خطيرة من صامويل أفوم ولكن نجح محمد هاني في إخراج الكرة.

ومع الدقيقة 29 مر مؤمن زكريا من الجهة اليسرى بطريقة جيدة، وأرسل عرضية لزملائه ولكن لم تصل للاعبي الأهلي، بعدما واجهت صلابة دفاعات دجلة.

وفي الدقيقة31 شهدت فرصة خطيرة وهدف محقق يضيع من دجلة عن طريق محمد هلال، وألغى محمد فاروق حكم المباراة هدف للاهلي بداعي التسلل في الدقيقة 32 بسبب وقوع مؤمن زكريا في مصيدة التسلل.

ومع بداية الدقيقة 35 كان هناك مرور رائع من السيد سالم من الجهة اليسرى ولكن لم ينجح في إرسال عرضية بعد ضغط مدافعي الأهلي، وفي الدقيقة 37 شهدت عرضية رائعة من محمد هلال بعدها رأسية خطيرة من مصطفى طلعت ولكن تصدى لها شريف إكرامي بنجاح.

في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول شهدت فرصة خطيرة للنادي الأهلي بعد تصويبة من مؤمن زكريا من داخل منطقة الجزاء ولكن تعلو عارضة دجلة.

في الدقيقة 60 كاد حسام عرفا أن يخطف هدف التقدم ولكن يتدخل سعد سمير ويحول الكرة لضربة ركنية، وفي الدقيقة 65 قرر حسام البدري خروج مؤمن زكريا ودخول بدلًا منه وليد سليمان.

وفي الدقيقة 65 شهدت تسديدة ضعيفة من وليد سلميان عقب دخوله مباشرة، قبل أن يمر علي معلول من دفاعات وادي دجلة وسدد كرة خطيرة ولكن إصطدمت في دفاعات الفريق الدجلاوي.

في الدقيقة 69 قرر ميدو خروج صامويل أفوم ودخول مصطفى عبدالرسول، وفي الدقيقة 73 القائم يتعاطف مع دجلة ويتصدى لرأسية عمرو جمال الخطيرة.

وفي الدقيقة 75 خرج محمد هاني ودخل عماد متعب بدلًا منه لتنشيط الناحية الهجومية.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد الأهلي للنقطة 52 في المركز الأول،ويظل دجلة في المركز الثامن برصيد 25 نقطة.