تغلب المنتخب المصري للشباب على نظيره بورتوريكو بنتيجة 67 -65 ، في المباراة القوية والمثيرة التي جمعتهما مساء السبت ،بالصالة المغطاة باستاد القاهرة في المباراة الإفتتاحية لبطولة كأس العالم للشباب لكرة السلة المقامة على الأراضي المصرية.

وتستضيف أرض الفراعنة بداية من السبت وحتى 9 يوليو الجاري بطولة كأس العالم لكرة السلة تحت 19 عاما ،بمشاركة 16 منتخبًا من خمس قارات.

وألقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ، كلمة قصيرة رحب خلالها بالحاضرين وأعلن افتتاح البطولة على أرض مصر،وحضر الرئيس السيسي لقاء الافتتاح الرسمي بين منتخبي مصر وبورتوريكو.

من جانبه ،أعرب مجدي أبوفريخة رئيس اتحاد كرة السلة عن فخره الشديد نتيجة استضافة هذا الحدث الكبير على أرض مصر موجهًا الشكر لرئيس الجمهورية على حضوره.

وشدد تيبو كوليتييه، رئيس اللجنة الفنية للاتحاد الدولي لكرة السلة، على ثقته الكبيرة من تنظيم مصر بطولة رائعة على أرضها.

في المباراة القوية التي جمعت بين مصر وبورتوريكو ،شهدت قوة كبيرة من الطرفين طوال جميع الفترات ،فأنهى صاحب الأرض الربع الأول لصالحه بواقع 26-13 ،وواصل تفوقه في الثاني بـ18-14 ،ولكن بوتوريكو عادت في الثالث وأنهته لصالحها بـ17-14 ، وواصلت تفوقها مستغلة ضعف مصر في الربع الأخير وحسمته بـ21-9 ، ولكن مصر تفوق في النهاية بفارق نقطتين فقط.

فيما يخص المباراة الثانية بالمجموعة الثانية ،فقد تجاوز المنتخب الليتواني نظيره الألماني باكتساح بواقع 98-79 ،محققا أولى إنتصاراته،لتصبح مواجهة مصر وليتوانيا مساء الأحد قوية ومثيرة وحاسمة للطرفين.

وسيخوض المنتخب المصري مباراته الثانية ضمن المجموعة الثانية أمام نظيره الليتواني غدا الأحد التاسعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة،وسيلاقي ألمانيا الثلاثاء بنفس التوقيت.