توقع أحمد المعلم أحد أبرز الصحفيين في السعودية نجاح المدير الفني البرزايلي ماركوس باكيتا في قيادة نادي الزمالك خلال الفترة المقبلة نظرا لما يمتلكه المدرب البرازيلي من إمكانيات فنية مميزة تؤهله لتحقيق البطولات.

وأشار المعلم في تصريحات خاصة لسوا سبورت إلى أن ماركوس باكيتا جاء لنادي الهلال كمرحلة انتقاليه خلفاً للمدير الفني خوزيه بيسيرو المدير الفني الحالي للأهلي المصري، والذي كان حينها متصدرا لبطولة الدوري ولكن جاءت الاستقالة عنه بسبب خلافات شخصية.

وأضاف المعلم أن باكيتا نجح في قيادة الهلال لتحقيق لقب الدوري، واستمر بعدها باكيتا لفترة طويلة مع الهلال وحقق خلالها العديد من البطولات المحلية وقاد الفريق إلى مراكز متقدمة في دوري الأبطال الآسيوي ولكنه لم ينجح في تحقيق اللقب.

وواصل المعلم ليشير إلى ان نجاح باكيتا مع الهلال قاده لقيادة الأخضر السعودي عام 2006 وذلك خلفاُ للمدير الفني كالديرون وقدم حقبة ممتازة مع المنتخب السعودي.

وعن أبرز مميزات باكيتا أشار المعلم إلى أن المدير الفني يهتم جدا بالتفاصيل الصغيرة، بجانب اهتمامه الكبير بالدفع باللاعبين الشباب وساهم في إخراج العديد من اللاعبين صغار السن أثناء قيادته للهلال ومنهم أحمد الفريدي و سلمان المؤشر ونواف العابد.

وأنهى المعلم تصريحاته ليشير إلى أن الجيل الحالي لنادي الزمالك يضم العديد من اللاعبين البارزين والقادرين على قيادة الفريق لمنصات التتويج مع وجود المدرب البرازيلي باكيتا.