انتزع فريق النصر السعودي بطاقة التأهل لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم بعد تغلبه على ضيفه التعاون 1-2 في لقاء الدور نصف نهائي الذي جمعهما اليوم السبت على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

وينتظر النصر الفائز من المباراة التي تجمع بين الهلال والاتحاد غدا الأحد لمواجهته في المباراة النهائية المقرر اقامتها السبت المقبل على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بالجوهرة المشعة بجدة.

وسجل هدف النصر الأول مهاجمه محمد السهلاوي في الدقيقة 15 وأضاف الهدف الثاني فابيان ايستونوف في الدقيقة .71

وسجل هدف التعاون الوحيد نايف موسى في الدقيقة .76

دخل النصر في أجواء المباراة سريعا لتسجيل هدف مبكر يريح أعصابه و شهدت الدقيقة الرابعة اشهار الحكم مرعي العواجي البطاقة الصفراء في وجه اللاعب خالد الغامدي بعد تدخل قوي على لاعب التعاون.

و كاد شائع شراحيلي ان يفتتح التسجيل مستغلا عرضية رائعة من الغامدي لكنه فشل في تحويل الكرة داخل المرمى.

واستمرت محاولات النصر الهجومية على مرمى التعاون ولعب ادريان ميرزيفسكي كرة عرضية قابلها هوساوي برأسه لكن حارس التعاون تألق وأبعد الكرة.

واستغل ادريان ميرزيفسكي خطأ في وسط ملعب التعاون ليقطع الكرة وتبادلها مع محمد السهلاوي الذي راوغ مدافعي التعاون قبل ان يسدد الكرة على يمين العطا الله ، حارس التعاون محرزا الهدف الاول لفريقه.

وحاول التعاون ادراك التعادل وشكل السوري جهاد الحسين خطورة على دفاعات النصر بعد ان تلاعب بمدافعي المنافس داخل منطقة الجزاء لكنه فشل في ايصال الكرة الى شباك المنافس .

وفي محاولة جديدة على مرمى النصر قابل ايفولو كرة عرضية لعبت من فلاته برأسه لكنها لم تسكن مرمى النصر.

وكاد ادريان ان يسجل الهدف الثاني للنصر بعد انطلاقة مميزة من الناحية اليسرى وسدد الكرة بشكل مميز لكنها مرت بجوار القائم الايسر لحارس التعاون .

وكاد التعاون ان يحرز هدف التعادل في الدقيقة 45 بعد كرة عرضية لعبها السوادي ارتقى إليها السكري ولعبها برأسه لكنه فشل في ايداعها في المرمى.

ومع بداية الشوط الثاني اجرى التعاون تبديلا حيث دفع المدرب البرتغالي جوزيه جوميز باللاعب اسماعيل المغربي بدلا من بول ايفولو من اجل تنشيط الخط الهجومي للفريق .

وشكل المغربي خطورة كبيرة على مرمى النصر بعد ثلاث دقائق فقط من بداية الشوط الثاني بعد عرضية متقنة لعبها السوادي قابلها المغربي برأسه لكن الكرة مرت فوق العارضة .

و اجرى خورخي دا سيلفا مدرب النصر تبديلين دفعة واحدة في الدقيقة 58 بإخراج ويلا و نزول فابيان ,واخراج شراحيلي و الدفع بيحيى الشهري بدلا منه.

و دفع جوميز ببدر الخميس بدلا من محمود معاذ في الدقيقة 62 في محاولة للبحث عن التعديل .

ونجح البديل فابيان من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 73 من تسديدة صاروخية.

وجاء رد التعاون سريعا بإحراز هدف تقليص الفارق في الدقيقة 77 عبر نايف الموسى .

و استمرت محاولات التعاون للعودة في اللقاء وسط محاولات اخرى من النصر لتسجيل الهدف الثالث لتمر الدقائق المتبقية دون تغيير في النتيجة ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة معلنا فوز النصر 1-2 وتأهله للمباراة النهائية.