أستمر فريق مانشستر سيتي في نزيف النقاط ،وسقط في فخ التعادل الإيجابي أمام ساوثهامبتون بهدف لمثله ،في المباراة التي أقيمت عصر الأحد على ملعب طيران الاتحاد ضمن الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز ” بريميرليج”.
 
حسم فريق ساوثهامبتون الشوط الأول بالتقدم أمام ساوثهامبتون بهدف دون مقابل سجله ناثان ريدموند بالدقيقة 27 بعدما أستغل خطأ دفاعي فادح من المدافع ستونز ،ورغم المحاولات الهجومية لكتيبة بيب جوارديولا للعودة بالفترة الأولى ولكن الدفاع وحارس المرمى كانوا في الموعد.
 
في الشوط الثاني،عدل فريق مانشستر سيتي بواسطة النيجيري الدولي الشاب كليتشي إيهياناتشو بهدف سجله بالدقيقة 55 بعد تمهيد ولا أروع من النجم الألماني الصاعد بسرعة الصاروخ ليروي ساني ومتابعة للنسر النيجيري بالشباك ، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.
 
ليفشل فريق مانشستر سيتي في تحقيق الفوز للمباراة الخامسة تواليا في مختلف البطولات ،بعدما خسر وتعادل في البريميرليج وتلقيه خسارة أمام برشلونة بالأربعة وتعادل أمام سلتيك الإسكتلندي بدوري الأبطال،علما بأن آخر فوز لرجال جوارديولا كان قبل نحو شهر كامل أمام سوانسي سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدف بالبريميرليج وتحديد 24-9 -2016.
 
رغم اهداره نقطتين،ولكن مانشستر سيتي استعاد صدارته برصيد 20 نقطة بفارق الأهداف عن آرسنال وليفربول صاحبا نفس الرصيد النقطي،فيما حصد ساوثهامبتون نقطته الـ13 في المرتبة الثامنة.