توصل قائد برشلونة أندريس إنييستا الذي أعلن أن هذا الموسم سيكون الأخير له مع “البلاوغرانا” لاتفاق مع ناد ياباني، وفقاً لما ذكرته الصحيفة اليابانية سبورتس هوتشي الرياضية اليوم الجمعة.

وأشارت الصحيفة التي تعد مرجعاً لأخبار الرياضة بالبلد الآسيوي، إلى أن الدولي الإسباني وضع اللمسات الأخيرة على الاتفاق للانضمام إلى الفريق الياباني عقب مونديال روسيا الذي ينطلق في يونيو (حزيران) المقبل، مؤكدة أن نادي فيسيل كوبي قد يعلن رسمياً عن انضمام لاعب الوسط، الأسبوع القادم.

وأضافت الصحيفة التي ذكرت أن إنييستا (34 عاماً) قد يلتقي برئيس شركة الإلكترونيات اليابانية راكوتين ومالك فيسيل كوبي، هيروشي ميكيتاني خلال الأيام المقبلة، أن “الإعلان عن التعاقد سيجري عقب مباراة برشلونة أمام ريال سوسييداد المقررة في الـ20 من الشهر الجاري (في الجولة الـ38 والأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم) وسيقوم اللاعب بزيارة اليابان بعدها”.

وعلى الرغم من ذلك، قال متحدث من النادي اليوم إنه “لا يوجد لديهم معلومات” حول هذه الصفقة.

وتعود الشائعات حول انتقال إنييستا للدوري الياباني إلى 8 مايو ( الجاري، حين أشارت مصادر من نفس النادي إلى أنها “متفاجآة” من المعلومات التي نشرتها وسائل إعلام يابانية.

من جانبه، عزز رئيس النادي الياباني هذه الشائعات بعد أن نشر منتصف الشهر الجاري عبر حسابه على تويتر رسالة غامضة كانت “OO”، ما فسرها البعض على أنها الرقم (8) الذي يحمله قميص إنييستا بين صفوف البرسا.

وتعتقد الصحف اليابانية أن ارتباط راكوتين راع برشلونة بفيسيل كوبي، نظراً لأن رئيس الشركة الإلكترونية هو نفسه مالك النادي، قد يكون دفع بهذه الصفقة بين اللاعب الإسباني والفريق الياباني.

وبحسب نفس الصحيفة، نقلاً عن مصادر مقربة من النادي الذي يحتل حالياً المركز السابع في ترتيب الدوري الياباني، سينضم إنييستا لفريقه الجديد عقب انتهاء مونديال روسيا.

يشار إلى أن أندريس إنييستا أعلن في 27 أبريل الماضي أنه سيرحل عن “البلاوغرانا” نهاية الموسم الجاري، عقب 22 عاماً قضاها في قلعة الكامب نو.