يلتقي فريق لاتسيو مع ضيفه إنتر ميلان في مباراة حياة أو موت، بعد غد الأحد، في الجولة الأخيرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، من أجل حجز مقعد مؤهل للعب في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، كما ستشهد هذه الجولة تحديد الفرق التي ستلعب في الدوري الأوروبي والفرق التي ستهبط.

وتنطلق منافسات هذه الجولة غداً السبت، عندما يستضيف يوفنتوس، حامل اللقب، فريق فيرونا قبل أن تقام احتفالية التتويج باللقب السابع على التوالي للدوري الإيطالي ولقب كأس إيطاليا لهذا الموسم، والذي تمكن الفريق من تأمينهما مطلع هذ الشهر.

بقية مباريات الجولة الأخيرة ليست لأصحاب القلوب الضعيفة، إذ تختتم مباريات هذه الجولة بعد غد الأحد، بمباراة قوية يتطلع من خلالها لاتسيو للحفاظ على آخر المراكز المؤهلة لدوري الأبطال.

ويحتل لاتسيو المركز الرابع في الدوري الإيطالي بفارق 3 نقاط أمام إنتر، الذي يحتاج للفوز للتفوق على فريق لاتسيو بفارق المواجهات المباشرة خاصة وأن الفريقان تعادلا سلبياً في ديسمبر  بسان سييرو.

وقال المدير الرياضي بإنتر بييرو أوسيليو: “بغض النظر عن إنهاء الدوري في المركز الرابع أو الخامس، كان موسماً إيجابياً، كنا نعلم أننا سنواصل القتال في الملعب حتى النهاية للوصول لهدفنا”.

وضمن فريق إنتر ميلان المشاركة في الدوري الأوروبي خلال الموسم المقبل على أقل تقدير، بينما سيسعى جاره اللدود ميلان، صاحب المركز السادس، جاهداً لعدم التراجع للمركز السابع، والذي يعني أن الفريق سيقلص العطلة الصيفية للعب الدور المؤهل لدور المجموعات بنهاية يوليو.

وتعادل ميلان في الجولة الماضية 1-1 مع أتالانتا، الذي يحتل المركز السابع بفارق نقطة خلف ميلان.

ويلتقي ميلان مع فيورنتينا، الذي يحتل المركز الثامن بفارق 4 نقاط عن ميلان، فيما يلعب أتالانتا مع فريق كالياري الذي يصارع الهبوط.

وقال ماسيميليانو ميرابيلي المدير الرياضي لميلان: “أمام أتالانتا، كنا قريبين من حسم المركز السادس، ولكن التعادل أجبرنا أن يظل تركيزنا قائماً لأن فريق فيورنتينا فريق جيد، يتعين علينا العمل سوياً، متحدين للحفاظ على المركز السادس”.

وتفادي الهبوط هي مشكلة لخمسة فرق، إذ يلعب كروتوني صاحب المركز الثالث من القاع مع نابولي الوصيف، ويبدو أن مصيره محتوم للهبوط للدرجة الثانية بجانب فيرونا وبينفينتو.

ويحتل سبال المركز الرابع من القاع بفارق المواجهات المباشرة أمام كروتوني، ويستضيف سامبدوريا، ويسبقهم كالياري بفارق نقطة، ويأتي قبل فريق كالياري كل من كييفو وأودينيزي اللذان يتفوقان بفارق نقطة أيضاً ويلتقيان مع بينفينتو وبولونيا على الترتيب.

ويلتقي أيضاً جنوى مع تورينو، بينما يحل روما، الذي احتل المركز الثالث المؤهل لدوري الأبطال، ضيفا ثقيلاً على ساسولو الأحد المقبل.