أقر لاعب وسط بايرن ميونخ، الكولومبي خاميس رودريغز، بأن الفوز على فريقه السابق ريال مدريد، في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا “لن يكون سهلاً”، لكنه اعتبر أن فريقه البافاري “لا يحتاج للاختباء” ونصح زملاءه بالتحلي بالهدوء.

وفي مقابلة مع صحفية “TZ” الألمانية، نصح اللاعب الكولومبي زملاءه “ما يهم الآن هو الحفاظ على هدوئنا، والثقة في أنفسنا، والتفوق في مباراتين قويتين”.

وأشاد خاميس بنجم ريال مدريد، كريستيانو رونالدو، ووصفه بأنه “آلة تسجيل أهداف. وأنه دائماً ما تجده حين يحتاجه الفريق”.

وأكد على أنهم يأملون في تقديم أفضل أداء لهم كفريق، مشيراً إلى أن الريال “ليس فقط رونالدو، بل يضم أيضاً لاعبين أقوياء في مواقع أخرى. الأمر الواضح هو أن الفوز لن سيكون سهلاً”.

وشدد خاميس (26 عاماً)، والذي يلعب مع الفريق البافاري منذ صيف 2017، على ضرورة عدم النظر إلى مباراتي ذهاب وإياب نصف نهائي البطولة الأوروبية كفرصة للانتقام مما حدث العام السابق، حينما أخرج الفريق المدريدي بايرن من ربع نهائي النسخة السابقة، بل كمباراتين نحو النهائي.

ولفت إلى ضرورة أن يكون الفريق البافاري في أفضل حالة بدنية ممكنة في اللعب، محذراً من أن “بايرن ليس في حاجة للاختباء. وأن التاريخ أثبت أن بايرن يعرف كيف يواجه ريال مدريد”.

وبعد 3 أعوام قضاها في صفوف ريال مدريد، يرى خاميس أن الدور الإقصائي المقبل سيكون “أمراً خاصاً” بالنسبة له، حيث أنه كان سعيداً ويحظى بأصدقاء جيدين بالفريق الملكي.