صرح نجم برشلونة السابق، البرازيلي فيتور بوربا فيريرا (ريفالدو)، أن طريقة لعب الفريق الكاتالوني ينبغي أن تجعله يحصد الألقاب، وأنه بعد تتويجه فقط ببطولة كأس ملك إسبانيا العام الماضي فإنه قادر على الوصول لأبعد من ذلك في هذا الموسم.

وأوضح أحد أفضل لاعبي برشلونة في القرن الماضي أن “الفريق يؤدي بشكل جيد مع مدرب يقدم أداء جيداً، أعتقد أنه بتلك الطريقة التي يلعب بها الفريق سيتمكن بالتأكيد من حصد الألقاب”.

وبالإشارة لمباراة ذهاب دور ثمن النهائي لبطولة دورى الأبطال التي سيخوضها الفريق غداً الثلاثاء أمام تشيلسي الإنجليزي على ملعب الأخير، استرجع ريفالدو ذكريات سابقة بين الفريقين أيضاً في ربع نهائي دوري الأبطال لموسم 1999-2000، وحينها خسر الفريق الكاتالوني ذهاباً بنتيجة 1-3 في لندن، ولكنه تمكن من العودة في كامب نو وفاز 5-1.

وأضاف في تصريحات إلى بوابة “بيتفير” الإلكترونية: ” كانت مباراة صعبة، خسرنا بنتيجة 3-1 ذهاباً بإنجلترا، وكان علينا أن نسجل أربعة أهداف هنا حتى نتأهل، وبالفعل أحرزنا 3-1 وذهبنا إلى الشوطين الإضافيين، ثم سجلنا هدفين آخرين، أتذكر أنني أضعت ركلة جزاء في الدقيقة 40 أو 42 من زمن الشوط الثاني، وبعدها احتسبت لنا ركلة جزاء أخرى وقمت بتسجيلها، كانت مباراة مثيرة للغاية وفزنا بها وتمكننا من التأهل” للدور نصف النهائي”.

واختتم ريفالدو (45 عاماً) حديثه موضحاً أن “اللعب أمام الفرق الإنجليزية يعد أمار صعباً، وبالإضافة إلي حدة اللقاءات يكون الضغط علي اللاعبين كبيراً ولا يمكنهم من اللعب بسهولة، ولكن برشلونة بطريقة لعبه وبامتلاكه الجيد للكرة، أعتقد أنه سيتمكن من تحقيق الفوز والتأهل للدور ربع النهائي”.