اثارت عدة صحف اسبانية مجددا مستقبل نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد، مشيرة الى احتمال رحيله عن النادي الملكي اعتبارا من الصيف المقبل.

وكان المهاجم البرتغالي (33 عاما) الذي يرتبط بعقد مع ريال مدريد حتى 2021، موضع شائعات الصيف الماضي مع انه قرر البقاء مع نادي العاصمة الاسبانية.

لكنه رونالدو هذا الموسم ليس الا ظلا للنجم الحاصل على جائزة الكرة الذهبية خمس مرات، والصحافة الاسبانية تعتبر ان اداءه السيء مرتبط بالنتائج المتواضعة لرجال المدرب الفرنسي الذين يحتلون المركز الرابع في ترتيب الدوري بفارق 19 نقطة عن الغريم الازلي برشلونة المتصدر.

ويرجح ان يكون ما كشفه موقع “فوتبول ليكس” عن ان منافسه في برشلونة الارجنتيني ليونيل ميسي يتقاضى 100 مليون سنويا اكثر منه وعن ان ريال مدريد حاول ضمه قبل عدة مواسم، قد اثار سخط البرتغالي.

وحسب صحيفة “ال موندو”، طلب رونالدو على الارجح من مستشاريه ان يعدوا عقدا جديدا مع ريال مدريد يرتفع فيه اجره السنوي الى نفس مستوى اجر ميسي ويتجاوز ما يتقاضاه البرازيلي نيمار مع باريس سان جرمان الفرنسي.

وذكرت الصحيفة الصادرة في العاصمة ان النجم البرتغالي يحصل على اجر سنوي صاف يصل الى 21 مليون يورو مقابل 40 لميسي في برشلونة، في حين ينال نيمار الذي اصبح اغلى لاعب في العالم بعد انتقاله من النادي الكاتالوني الى سان جرمان مقابل 222 مليون يورو، نحو 30 مليونا.

ويعتبر رونالدو نفسه افضل لاعب في العالم، وقد يكون ابلغ على الارجح المسؤولين في ريال بانزعاجه من عدم التكافؤ في الاجور، وهو يعتقد بأن الوضع الحالي “غير عادل”، ويأسف لعدم تصحيح اجره.

وتابعت صحيفة “ال موندو” ان “هذا الموضوع اصبح الشغل الشاغل للاعب البرتغالي، واذا لم يغير ريال مدريد شروط عقده، فهو مستعد لترك النادي”. واعتبرت صحيفة “آس” بدورها ان هذه الامور الترفيهية غير الرياضية ترخي بثقلها على اداء النجم البرتغالي الذي لم يسجل سوى اربعة اهداف في 19 مباراة في الدوري مقابل 17 هدفا لغريمه ميسي.

ونقلت صحيفة “ال موندو” عن مصادر مقربة من اللاعب ان رونالدو قد يختار الرحيل الى الصين، وانه لم يستبعد العودة الى مانشستر يونايتد الانكليزي الذي انتقل منه الى الدوري الاسباني.

من جانبها، ذكرت صحيفة “ريكورد” البرتغالية ان جورجي منديش، وكيل اعمال رونالدو، حصل من ريال مدريد على الضوء الاخضر للتفاوض حول رحيله الى ناد آخر.

ولا تستبعد الصحافة فكرة عملية تبادل بين رونالدو ونيمار.

ويلتقي ريال مدريد وسان جرمان الشهر المقبل ذهابا وايابا في ثمن نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا.