يرى الإيطالي باولو مالديني، أسطورة نادي ميلان، أن الجزائري فوزي غلام، مدافع نابولي، يعد من أفضل المدافعين في العالم حالياً، مؤكداً أن رياض محرز نجم ليستر يقدم مستوى يجعله يشعر بالانبهار.

وينافس غلام (26 عاماً) لاعب نابولي الايطالي على نيل جائزة أفضل لاعب جزائري في الاستفتاء السنوي لصحيفة الهداف الجزائرية في مواجهة رياض محرز لاعب ليستر سيتي، والفائز بالجائزة لعام 2016، وياسين براهيمي (بورتو البرتغالي) وهلال العربي سوداني (دينامو زغرب الكرواتي) وعبد المؤمن جابو (وفاق سطيف الجزائري) وبغداد بونجاح وسفيان هني (أندرلخت البلجيكي).

ويشارك في التصويت الذي يجري بالتعاون مع صحيفة لوبيتور الناطقة بالفرنسية، مجموعة من الصحفيين ورؤساء الأندية المجلية وعدد من اللاعبين بجانب قراء صحيفة الهداف اليومية الرياضية.

وقال مالديني الذي سيشارك، مساء الإثنين، في حفل توزيع الجوائز في نسختها الـ17 بدعوة من الصحيفة الجزائرية: “غلام من أحسن المدافعين في العالم وأبهرني تطوره السريع”.

وأضاف: “من الصعب للغاية أن يتنازل عنه نابولي خلال الفترة المقبلة”.

وأكد مالديني أن غلام هو من يستحق جائزة أفضل لاعب جزائري لعام 2017 نظير ما قدمه مع نابولي رغم أنه مدافع، مذكراً في الوقت ذاته أن فابيو كانافارو مدافع منتخب ايطاليا الفائز بكأس العالم 2006 نال جائزة أفضل لاعب في العالم عن نفس العام، بسبب جهوده مع منتخب بلاده.

ولم ينسَ مالديني الإشادة برياض محرز نجم ليستر سيتي، قائلاً: “أبهرني محرز بقيادة ليستر نحو التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز قبل موسمين”.