يبدي ناديان صينيان على الأقل اهتمامهما بالحصول على خدمات مهاجم بروسيا دورتموند الألماني ومنتخب الغابون، إيميريك اوباميانغ، وذلك بحسب ما كشفت وسائل إعلام صينية اليوم الإثنين.

ويثير أوباميانغ (28 عاماً) اهتمام العديد من الأندية الأوروبية العريقة، إلا أن وكالة “شنيخوا” الصينية نقلت عن مصدر من نادي بكين غوان فضل عدم كشف اسمه، أن “النادي كان “قاب قوسين أو أدنى” من التوقيع مع الغابوني بعد مفاوضات دامت أكثر من شهرين”.

إلا أن النادي الصيني اصطدم بطموح مواطنه جوانجزو إيفرغراند الذي دخل على الخط في اللحظات الأخيرة وتقدم قيمته 70 مليون يورو، بحسب الصحف الصينية التي كشفت أن بطل الدوري المحلي في المواسم السبعة الأخيرة مستعد لمنح اوباميانغ راتباً سنوياً قدره 18 مليون يورو، أي أنه سيتقاضى 345 ألف يورو اسبوعياً.

ونقلت التقارير أن جوانجزو إيفرغراند ودورتموند وأوباميانغ قد يكونوا توصلوا إلى اتفاق لانتقاله الى الدوري الصيني الصيف المقبل.

وفي حال تمت الصفقة، سيصبح أوباميانغ أغلى لاعب في آسيا، متفوقاً على البرازيلي أوسكار الذي كلف شنغهاي سيبغ 60 مليون يورو قبل عام لضمه من تشلسي الإنجليزي.

ورفض جوانجزو إيفرغراند الذي يشرف عليه الدولي الإيطالي السابق فابيو كانافارو، التعليق على موضوع أوباميانغ الذي ارتبط اسمه بانتقال محتمل الى ريال مدريد الإسباني وأندية إنجليزية بارزة.

ويأتي الحديث عن انتقال أوباميانغ على رغم اتفاقه في ديسمبر (كانون الأول) مع دورتموند لتمديد عقده حتى يونيو (حزيران) 2021.

ويحتل أوباميانغ المركز الثاني في ترتيب الهدافين بعد 17 مرحلة من بطولة ألمانيا برصيد 13 هدفاً، بفارق هدفين عن المتصدر مهاجم بايرن ميونيخ البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ.

وكان المهاجم الغابوني توج هدافاً للموسم الماضي بـ31 هدفاً، متقدما على ليفاندوفسكي.