انتقد مدرب مانشستر يونايتد ثاني ترتيب الدوري الإنجليزي لكرة القدم، البرتغالي جوزيه مورينيو، بشدة في وقت متأخر أمس الجمعة، صانع ألعاب فريقه، الأرميني هنريك مخيتاريان، مؤكداً أنه “ليس راضياً عن أدائه”.

وتأتي تصريحات مورينيو قبيل مباراة مانشستر يونايتد (26 نقطة) الذي يتخلف بفارق 8 نقاط عن جاره مانشستر سيتي المتصدر، مع ضيفه برايتون الوافد الجديد في الجولة 13 من الدوري الإنجليزي، علماً بأن مخيتاريان لا يشارك مع فريق “الشياطين الحمر” منذ مطلع الشهر الحالي، وتحديداً بعد الخسارة أمام تشيلسي 0-1 في الخامس منه.

وأوضح مورينيو في مؤتمر صحافي: “لست مسروراً من أدائه، لا أتحدث عن (مرة) واحدة أو إثنتين، وإنما أتحدث عن 3 و4 و5، بدأ الموسم بشكل جيد جداً، ثم بدأ يختفي شيئاً فشيئاً”.

وأضاف المدرب المثير للجدل: “مستوى أدائه، في تسجيل الأهداف، في التمريرات الحاسمة، في الضغط، في التمركز وكصانع ألعاب صاحب الرقم 10، انخفض تدريجياً، في لحظة ما، (نقول) هذا يكفي، الآخرون يعملون ولهم الحق في أن يمنحوا الفرصة”.

وكان مشوار لاعب الوسط الأرميني الذي يرتدي القميص رقم 22 وليس 10، متقلباً منذ انتقاله إلى مانشستر يونايتد في صيف العام 2016، قادماً من بروسيا دورتموند الألماني.

فبعد “ديربي سيء” مع الجار مانشستر سيتي، وضع مورينيو صانع الألعاب الأرميني جانباً ولمدة نحو شهرين في بداية الموسم الماضي قبل أن يعود اللاعب ويأخذ مكانه بعد الأداء المميز في مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) الذي أحرز يونايتد لقبها وعلى هذا الأساس يشارك الموسم الحالي في دوري أبطال أوروبا.