تتجه كل الأنظار صوب العاصمة مدريد السبت المقبل، حيث يستضيف فيه أتلتيكو مدريد جاره ريال مدريد في ديربي العاصمة، في الوقت الذي يتوجه برشلونة المتصدر لمواجهة ليغانيس.

وفي حال فاز برشلونة على مضيفه ليغانيس ضمن الجولة 12 من الدوري الإسباني، فإنه سيرفع رصيده في الصدارة إلى 34 نقطة، ويترك ريال مدريد وأتلتيكو في المركزين الثالث والرابع برصيد 23 نقطة لكل منهما، مما يعني زيادة حجم التوتر في ديربي العاصمة في ظل سعي الفريقين للإبقاء على فرصتيهما في المنافسة على لقب الليغا.

وجاء التألق اللافت للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي سجل 11 هدفاً خلال 11 مباراة، ليساهم في انفراد برشلونة بصدارة الدوري الإسباني، في الوقت الذي يظهر فيه باقي المهاجمين في برشلونة والريال وأتلتيكو بشكل مهتز هذا الموسم.

ولم ينجح مهاجم برشلونة، الأوروغوياني لويس سواريز، في تسجيل أي هدف خلال 5 مباريات على مستوى جميع المسابقات، لكن بفضل تألق ميسي أحكم برشلونة قبضته في الصدارة، مما يزيح بعض الضغوط عن كاهل سواريز.

ويعاني الريال أيضاً من أزمة هجومية حيث سجل الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفاً واحداً بالدوري هذا الموسم، كما يعاني المهاجم الفرنسي كريم بنزيما بشدة أمام شباك المنافسين في الوقت الذي عانى فيه الجناح الويلزي غاريث بيل من توالي الإصابات في الفترة الأخيرة.

كما يعاني الفرنسي أنطوان غريزمان مهاجم أتلتيكو بشدة في تسجيل الأهداف، حيث يرجع آخر هدف له إلى 23 سبتمبر (أيلول) الماضي، عندما سجل في شباك إشبيلية.

ولم ينجح غريزمان في تسجيل أي هدف خلال 7 مباريات على مستوى جميع المسابقات، في أسوأ مسيرة له مع أتلتيكو.

ويرى الأرجنتيني دييغو سيميوني، مدرب أتلتيكو، أن أداء غريزمان سيتحسن قريباً، وسيساعد الفريق في المنافسة على الألقاب.

وقال سيميوني: “غريزمان لاعب رائع في فريقنا وأفكر به بشكل إيجابي”.

ويدخل أتلتيكو ديربي العاصمة بكامل قوته الضاربة، في الوقت الذي يفتقد فيه الريال جهود بيل وماتيو كوفاسيتش، كما تحوم الشكوك حول مشاركة الحارس كيلور نافاس بسبب الإصابة في الفخذ.

ومن المتوقع ألا يكون ليغانيس صاحب المركز التاسع بالخصم الهين أمام برشلونة، حيث سيحاول استغلال الغيابات في صفوف النادي الكاتالوني.

ويفتقد برشلونة جهود عثمان ديمبلي ورافينيا الكانتارا وأندريه غوميز وسيرجي روبرتو وخافيير ماسكيرانو.

وبجانب الإصابة فإن المدافعين جيرارد بيكيه وصامويل أومتيتي يواجهان شبح الغياب عن المواجهة المرتقبة أمام فالنسيا صاحب المركز الثاني 26 من الشهر الجاري، إذا حصلا على إنذار خلال مواجهة ليغانيس.

وتنطلق الجولة الثانية عشر من الليغا غداً الجمعة بمواجهة جيرونا مع ريال سوسيداد.

ويلتقي السبت خيتافي مع ألافيس وإشبيلية مع سيلتا فيغو.

ويوم الأحد يلتقي ملقا مع ديبورتيفو لاكورونيا ولاس بالماس مع ليفانتي وأتلتيك بيلباو مع فياريال، فيما تختتم الجولة الإثنين بمباراة إيبار مع ريال بيتيس.