يوما ما كان يشعر المشجع المدريدي بحالة من الغضب والحسد في آن واحد بسبب تواجد ثنائي دولي إسباني بقيمة تشافي وانييستا في تشكيلة النادي الكتالوني.

الثنائي تشافي وانييستا قال عنهما فيرغسون أنه لو لعب لعام كامل أمامهم أي لاعب وسط لن يتمكن من استخلاص الكرة من بين أقدامهم.

وعلى طريقة تشافي وانييستا أصبح ريال مدريد يمتلك في الوقت الحالي ثنائي بالنكهة الإسبانية وهما ماركو أسينسيو وإيسكو الثنائي الممتع والمبدع في الليغا بالموسم الحالي.

إيسكو وأسينسيو ، ساهم الثنائي في تسجيل 48 هدفاً للفريق حيث أحرزا 33 هدفاً وقدّما 15 تمريرة حاسمة تاركين بذلك بصمةً خاصة في تاريخ ريال مدريد.

يبلغ إيسكو من العمر 25 سنة وقضى خمسة مواسم في النادي الأبيض. سجّل لاعب الوسط منذ بدئه اللعب إلى جانب ابن مايوركا 16 هدفاً منها عدة أهداف حاسمة.

على سبيل المثال ثنائيّته ضد سبورتينغ في الليغا بالموسم الماضي وهدفه الرائع في كالديرون في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وهدفه في كأس السوبر الأوروبي الأخير.

من جانبه أسينسيو وقد سجّل 17 هدفاً في 56 مباراة مع ريال مدريد. نجح المدريديستا في تسجيل 10 أهداف في موسمه الأول مع الفريق وسبعة أهداف في الموسم الجاري.

تتمتع جميع أهداف لاعب الوسط بقاسمٍ مشترك جمالها وستبقى في ذاكرة المشجعين المدريديستا للأبد ، أهدافه الرائعة ضد إشبيلية وبرشلونة ولاس بالماس وكرته الساقطة ضد ريال سوسيداد وهدفه المذهل في سانشيز بيزخوان وهدفه ضد بايرن ميونخ.

على صعيد التمريرات الحاسمة وزّع الثنائي أسينسيو وإيسكو 15 تمريرة حاسمة لهدف لزملائهما ، قدّم ابن ملقا 10 تمريرات حاسمة، جميعها في الليغا ، 7 في الموسم الماضي و3 في الموسم الجاري من جانبه وزّع ابن مايوركا تمريرات في ثلاث مسابقات الليغا (3)، الكأس (1) ودوري أبطال أوروبا (1).

إلى جانب ذلك قدم كلٌ منهما تمريرة حاسمة للآخر مرر أسينسيو كرة حاسمة لإيسكو ضد إسبانيول في حين أرسل إيسكو تمريرة حاسمة لأسينسيو للتسجيل ضد ايبار.

منذ المباراة الرسمية الأولى لأسينسيو في 9 أغسطس 2016 في كأس السوبر الأوروبي ضد إشبيلية، خاض اللاعبان معاً 43 مباراة، 29 في الليغا، 8 في دوري أبطال أوروبا، 4 في كأس الملك وكذلك مباراة في كأس السوبر الأوروبي وأخرى في كأس السوبر الإسباني.

خلال تلك الفترة استمتع المشجعون المدريديستا بالأداء الرائع للثنائي على العشب واحتفلوا بستة ألقاب وهما كأس أبطال أوروبا والليغا وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي (2) وكأس السوبر الإسباني.