يدرك مدافع برشلونة الإسباني، جيرارد بيكيه، أن فريقه يواجه مشكلة في سوق الانتقالات الحالي، بعد رحيل النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا لصفوف باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة انتقال تاريخية (222 مليون يورو)، هي الأغلى في تاريخ اللعبة، ولهذا فهو يرى أن الأندية التي ترغب في بيع لاعبيها تعلم أننا نمتلك الأموال.

وجاءت تصريحات المدافع الدولي أمام وسائل الإعلام خلال مشاركته في إحدى الفعاليات إذ تحدث عن الجدل المثار خلال الآونة الأخيرة بعد الدعوى القضائية التي رفعها النادي ضد النجم البرازيلي، ليظهر بعدها بعضا من لاعبي الفريق في صورة جماعية مع نيمار في المدينة الكاتالونية.

وبرر هذا الأمر قائلاً: “الأمر كان صدفة، إنها أشياء تحدث، نحن كنا في الاحتفال، هي صورة عادية، نيمار ليس زميلاً فحسب بل صديق أيضاً، إذا أردنا أن نبعث رسائل للإدارة، لقمنا بهذا الأمر داخل الغرف المغلقة”.

وتابع المدافع الإسباني: “لا نحتاج لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر خرج عن سياقه الطبيعي”.

وحول رحيل نيمار، أشار بيكيه إلى أنه “يتفهم أن هناك بعض الجماهير الغاضبة من اللاعب، ولكنه طالهم في نفس الوقت بضرورة فهم الصداقة بين النجم البرازيلي ولاعبي البلوغرانا”.

وأوضح بيكيه: “لن نتغاضى عن الصداقة التي تجمعنا لمجرد أنه رحل بطريقة أو بأخرى عن الفريق، إنه صديق كبير لجميع اللاعبين، التقاط بعض الصور معه لا يسبب مشكلة لأحد، في نهاية الأمر، هناك ناد دفع الشرط الجزائي ونيمار قرر الرحيل، علاقتنا بنيمار لن تتأثر، وما ينقص فقط هو أننا لا نلتقط معه أي صور أو ننشرها فيما بعد”.

وحول توقيع النجم الأرجنتيني ليوني ميسي على عقده الجديد، الذي لم يتم تفعيله بعد، قال: “الجميع لديه الحق في التوقيع على عقده متى يشاء، نتمنى أن يتم الأمر في أقرب وقت، لست قلقا من الأمر، لأنني أعرفه جيداً وأعلم شخصيته، إنه يعشق النادي أكثر من أي شخص”.