توج فريق بايرن ميونيخ بلقب كأس السوبر الألماني ،بعد تجاوزه عقبة مضيفه بوروسيا دورتموند بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلها ، في المباراة المثيرة التي جمعتهما مساء اليوم السبت على ملعب سيجنال أيدونا بارك.

وأنهى الفريقين الكبيرين الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله ،فبادر فريق بوروسيا دورتموند بالتسجيل بهدف عن طريق الأمريكي كريستيان بوليسيتش صاحب الـ18 عاما بالدقيقة 12 ، ولكن سرعان ما عدل بايرن ميونيخ النتيجة بواسطه هدفه البولندي الرائع روبرت ليفاندوفسكي بالدقيقة 18.

في الشوط الثاني ، تواصل الضغط الهجومي الكبير من قبل بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ ، قبل أن تحمل الدقيقة 71 هدف التقدم الثاني لصاحب الأرض بوروسيا دورتموند بواسطة الجابوني الرائع بيير إيميريك أوباميانج بعدما أضاع لاعبو بايرن هدف مؤكد فردت الكرة مباشرة لدورتموند على مرمى أولريتش ليسجل أوباميانج من خلالها بالشباك هدف مميزا ، ولكن بايرن ميونيخ لم ييأس وسجل هدف التعادل الثاني بالدقيقة 88 عن طريق لوكاس بيتشيك بالخطأ في مرماه ،لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلها.

وتم اللجوء لركلات الترجيح بين بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ ، ونجح في حسمها الفريق البافاري لصالحه بعد تألق الحارس أولريش بنتيجة ( 5-4 ) ، ليفوز بايرن ببطولة كأس السوبر الألماني.

وكانت مباراة الليلة فرصة لاستعراض العضلات من قبل الطرفين، قبل انطلاق الموسم الجديد من البوندسليجا في 18 أغسطس الجاري.

وحقق فريق بايرن ميونيخ لقب كأس السوبر الألماني للمرة الثانية تواليا والسابعة في تاريخه ،فيما فشل بوروسيا دورتموند بتحقيق اللقب للمرة السابعة.