إنتقل النجم البرازيلي الدولي ، نيمار دا سيلفا لصفوف باريس سان جيرمان بشكل رسمي بعدما أنهى عقده بالتراضي مع برشلونة مساء الخميس في مكاتب النادي الكتالوني.

ووقع الجناح البرازيلي الدولي نيمار دا سيلفا لنادي باريس سان جيرمان لمدة خمس سنوات قادمة،مساء الخميس ، أي حتى عام 2022 بحضور ممثلي النادي الباريسي،على أن يتم تقديم اللاعب بشكل رسمي لوسائل الإعلام ظهر الجمعة في مؤتمر صحفي بالعاصمة الفرنسية باريس.

أكد نادي باريس سان جيرمان بأنه يسعده التوقيع مع نيمار دا سيلفا ،مؤكدا بأنه نجم سانتوس السابق، والقادم من برشلونة، يعتبر أحد أبرز رموز الكرة العالمية في الوقت الراهن، وهو أحد أفضل 3 لاعبين على كوكب الأرض في آخر 5 سنوات.

ولم يتم ابراز القيمة المالية الخاصة بالصفقة التاريخية والقياسية المبرمة مع النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا التي كسرت كل شيء بعالم كرة القدم.

وكان نيمار واحد من اللاعبين الرئيسيين في تتويج منتخب البرازيل بالميدالية الذهبية الأولمبية الصيف الماضي،وتواجد مع المنتخب البرازيلي في 77 مباراة، سجَّل فيها 52 هدفًا.

من جانبه ، أبدى نيمار دا سيلفا سعادته الكبيرة بالتوقيع مع الفري الباريسي ،قائلاً : ” سعيد للغاية بالانضمام لباريس سان جيرمان ،فمنذ وصولي لأوروبا وقد كان واحدًا من أكثر الأندية تنافسًا وطموحًا”.

أضاف : ” جذبني طموح نادي باريس سان جيرمان جنبا إلى جنب مع العاطفة والطاقة التي يمنحها هذا الأمر،سأنضم لزملائي الجدد في محاولة للفوز بالألقاب التي يحاول النادي الفوز بها ، لعبت 4 سنوات في أوروبا،ومستعد للعب في باريس سان جيرمان، وأشعر اني على استعداد لمواجهة هذا التحدي الجديد ،ومن اليوم، سأبذل كل ما في وسعي لمساعدة زملائي الجُدد ولنفتح آفاق جديدة للنادي ولنقدم السعادة لملايين من الأنصار”.

ووجه نيمار دا سيلفا ،رسالة وداعية لبرشلونة وجماهيره ، قائلا : ” حضرت هذه الرسالة ،حياة الرياضي مليئة بالتحديات ،بعضها تاتي الينا وبعضها الآخر نتاج قراراتٍ نحن نُحددها،برشلونة كانت اكثر من مجرد تحدي، لقد كانت حُلم طفلٍ الذي لعب بهذا الفريق فقط من خلال العاب الفيديو ،وقدمت إلى كتالونيا في الـ21 ولا أزال أذكر أيامي الأولى بالنادي ولعبي بجانب ومشاركتي لغرف تغيير الملابس مع قدواتي”.

وتابع : ” لعبت بجانب ميسي ، فالديس، تشافي ،إنيستا ، بيكيه ،بوسكيتس والكثير والكثير ،وانتظرت تلك اللحظة التي العب فيها في (الاكثر من مجرد نادي). برشلونة هي كيان يُمثل كتلونيا كلها “.

أنهى نيمار ،بقوله : ” كان لي الشرف أن العب مع افضل رياضي رأيته في حياتي، وأنا متاكد اني لن ارى مثله في حياتي “ليو ميسي”،ميسي،أصبحت صديقي خارج وداخل الميدان، كان شرفاً لي أن ألعب معك ،وشكلت ثلاثي مع ميسي وسواريز وصنعنا التاريخ وحصدنا كل شيء ممكن وعشنا لحظات لن تُنسى ،وعِشت في اكثر من مجرد مدينة ،انها الوطن ،أحب برشلونة وأحب كتالونيا ولكني كَـ رياضي احتاج تحدياتٍ جديدة ،وللمرة الثانية في حياتي سأعارض والدي ،أنا اخترت القرار وأتمنى أن توافقني، لقد وافقت على عرضٍ من باريس،برشلونة وكتالوينا ستبقيان دائماً في قلبي لكني احتاج تحدي جديد وباريس ستكون بيتي لسنوات قادمة، برشلونة ، شُكراً على كل شيئ ، باريس ..ها أنا قادم “.