شهدت كرة القدم أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم، بانتقال البرازيلي نيمار دا سيلفا من برشلونة لباريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقده رفقة الفريق الكتالوني.

البرازيلي الموهوب سيغير معالم كرة القدم بانتقاله لباريس سان جيرمان بصفقة تصل براتبه إلى نصف مليار يورو.

منذ  انتقال الفرنسي بول بوجبا  من يوفنتوس لمانشستر يونايتد في الصيف الماضي مقابل 110 مليون يورو، وأصبحت المائة مليون يورو، أمرا عاديا في عالم كرة القدم بسبب امتلاك فرق أموال طائلة مثل مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد وريال مدريد وانتر وتشيلسي.

و سيكون مبلغ نصف مليار يورو في لاعب وحيد أمرا عاديا في السنوات المقبلة ولكن السؤال من سيكون هذا اللاعب.

ويحاول “سوا سبورت” في التقرير الآتي الإجابة عن هذا السؤال

1-ليونيل ميسي

أفضل لاعب في العالم، الأرجنتيني ليونيل ميسي، وصاحب الكرة الذهبية 5 مرات والمتوج بالحذاء الذهبي في الموسم الماضي .

و مع انضمام نيمار لباريس سان جيرمان، سيتأهب برشلونة بتحسين عقد ميسي مرة أخرى في السنوات المقبلة بعدما جدد في الشهر الماضي مقابل 300 مليون يورو، كشرط جزائي.

ويعد قدوم لميسي لأي فريق من الخماسي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وريال مدريد وتشيلسي وانتر، حلما يسعوا له منذ سنوات وسيحاولوا مرة أخرى بالفترة المقبلة، ودفع مبلغ نصف مليار يورو لضمه .

2-كيليان مبابي

جوهرة موناكو الفرنسي، كيليان مبابي المطلوب في باريس سان جيرمان وريال مدريد وبرشلونة ومانشستر سيتي بصفقة لن تقل عن 200 مليون يورو في الصيف الجاري.

 في حالة انتقال مبابي صاحب الـ18 عاما لأحد الفرق المذكورة سلفا في الصيف الجاري، سيغادر ليس بأقل من نصف مليار يورو، خاصة مع الإمكانيات العالية له وتوقع حصوله على الكرة الذهبية بالسنوات المقبلة.

3-ماركو اسينسيو

صاحب الـ21 عاما، ماركو اسينسيو، جناح ريال مدريد الإسباني الذي يعول عليه الفريق الملكي، بحصد الكرة الذهبية في السنوات المقبلة.

رفض ريال مدريد، العديد من العروض لأسينسيو في الفترة الماضية ولم يضع النادي الملكي شرطا جزائيا في عقده ولكن مع الأيام، قد يغادر صاحب الـ21 عاما البلانكوس نحو البريمير ليج أو الكالتشيو أو فرنسا مقابل 500 مليون يورو.

4-جابرييل خيسوس

البرازيلي الموهوب جابرييل خيسوس، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي،واحد من أفضل اللاعبين الشباب في العالم ويتوقع له مستقبل باهر بالسنوات المقبلة.

وإذا استمر خيسوس على مستواه العالي بالسنوات المقبلة مع مانشستر سيتي سيكون ضمه مقابل 500 مليون يورو من ريال مدريد وبرشلونة وباريس سان جيرمان “أمر عادي”.

5-ديلي آلي

صاحب الـ21 عاما، ديلي آلي جوهرة فريق توتنهام الإنجليزي وأفضل لاعب شاب للموسمين الماضيين في الدوري الإنجليزي، من اللاعبين المرشحين لتخطي حاجز النصف مليار يورو بالسنوات المقبلة مع عدم وجود شرط جزائي بعقده والقوة المالية لفريقه السبيرز.