اقترب مسلسل رحيل البرازيلي نيمار دا سيلفا، عن برشلونة بالنهاية بعدما اعلن النادي الكتالوني اليوم، إبلاغهم من قبل قائد السامبا بقراره بالرحيل عن البارسا ولكن النادي يصر على بيعه مقابل 222 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقده.

سينهي نيمار 4 سنوات رائعة كانت له في برشلونة الذي وفد له من سانتوس بصفقة وصلت لـ105 مليون يورو من أجل الرجل الأول وحلم الكرة الذهبية مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

ونرصد في التقرير الآتي لـ”سوا سبورت” السعداء والتعساء برحيل نيمار عن برشلونة

السعداء:

: (ريال مدريد ) الفريق الملكي كان من ضحايا نيمار خلال فترة البرازيلي في الدوري الإسباني بعدما فضل البارسا على النادي الملكي في صيف 2013.

وكان نيمار كابوس لجماهير ريال مدريد عندما يواجه الفريق الملكي في “كلاسيكو الارض” والدليل تصريحات سيرجيو راموس، قائد البلانكوس بأنه يتمنى رحيل البرازيلي لتقل مشاكل فريقه الملكي.

وسجل نيمار 3 أهداف وصنع 5 أهداف خلال 8 مباريات له أمام الفريق الملكي، ليخف الضغط على ريال مدريد قبل مواجهة الفريقين 13 و16 الشهر الجاري في بطولة السوبر الإسباني.

داني الفيش لانتقام من إدارة برشلونة :

يعد داني ألفيش من عوامل رحيل نيمار نحو باريس سان جيرمان بعدما ساعد مواطنه سابقا في التأقلم في برشلونة.

وانتقم داني الفيش الذي تراجع عن قراره بالانضمام لمانشستر سيتي بعدما علمه برغبة النادي الفرنسي بضم نيمار ليساعد الفرنسين على خطف جناح البارسا، من إدارة برشلونة التي رفضت عودته لفريق الكتالوني في يناير الماضي.

برازيليون باريس سان جيرمان :

سعادة غامرة لدى الثنائي تياجو سيلفا، قائد باريس سان جيرمان وماركينيوس باقتراب نيمار من الانضمام له في صفوف الفريق الباريسي.

وهناك علاقة رائعة بين نيمار وتياجو سيلفا وماركينيوس خلال فترة لعب الثلاثي في المنتخب البرازيلي وساعدوه كثيرا عندما تعرض لهجوم بسبب تركه لشارة قيادة السامبا بعد أولمبياد ري ودي جانيرو.

توران ورافينيا :

مع رحيل نيمار عن برشلونة، أصبحت فرصة مشاركة التركي أردا توران ورافينيا في المشاركة مع البارسا كبيرة بالموسم المقبل حتى مع ضم البلوجرانا لبديله له، لحاجة الأخيرة لفترة لتأقلم مع لعب البارسا، بينما توران ورافينيا لديه من الخبرات الكثيرة في الدوري الإسباني واللعب بجوار ميسي وسواريز.

التعساء:

ميسي وسواريز وبيكيه :

حاول الثلاثي ميسي وبيكيه وسواريز، ثني نيمار عن قراره بالرحيل عن البارسا نحو باريس سان جيرمان ولكن البرازيلي أصر على المغادرة لحديقة الأمراء.

وضغط بيكيه على نيمار عندما نشر صورة لهما بحسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي قائلا” هو سيبقي”.

وتمتع نيمار بعلاقة رائعة مع ميسي وسواريز وبيكيه خلال فترته في البارسا.

وودع ميسي اليوم نيمار عبر حسابه الرسمي بموقع الصور”انستجرام” قائلا: كنت سعيدا باللعب معك واتمنى لك التوفيق في حياتك الجديدة.

وسجل ميسي ونيمار وسواريز معا 364 هدف بقيمص البارسا.

ليفربول وبوروسيا دورتموند:

مع قرار نيمار بالرحيل عن برشلونة، أصبح الثنائي فيليب كوتينيو وعثمان ديميبلي، جناحي ليفربول وبوروسيا دورتموند على الترتيب، هما الخيارات الأولية لبرشلونة لتعويض البرازيلي.

وكلا فريقي ليفربول وبوروسيا دورتموند لا يفكران في بيع كوتينيو وعثمان ديميبلي.

ورفض ليفربول عرضين من برشلونة بقيمة 80 و100 مليون يورو وأكد يورجن كلوب، مدرب الريدز بأن كوتينيو غير معروض للبيع، بينما بوروسيا دورتموند يريد الحفاظ على موهبته هذا الصيف.

سوا سبورت – محمود البي