أصبح البرازيلي نيمار دا سيفا، حديث الشرق والغرب في الفترة الأخيرة بعد شائعات انتقاله من برشلونة لباريس سان جيرمان  خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية مقابل 222 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقده مع النادي الكتالوني.

لم يتوقع نادي برشلونة عندما جدد عقد نيمار في الصيف الماضي، قدرة نادي آخر على المخاطرة بدفع 222 مليون يورو للموهبة البرازيلية وشبح المعاقبة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” بسبب القوانين المالية النظيفة .

ولكن صدمة إدارة برشلونة كبيرة في الأيام الماضية بعد اصرار نيمار على الرحيل نحو باريس سان جيرمان هذا الصيف وابلاغ والده الإدارة بهذا القرار عقب محاولات عديدة  من كبار الفريق مثل ميسي وسواريز وبيكيه وبوسكيتس وانييستا بإقناعه بالاستمرار رفقة البارسا.

طموح نيمار الكبير في الفوز بالكرة الذهبية وكسر هيمنة كريستيانو رونالدو وميسي على الجائزة في السنوات الماضية، لذلك يرغب في الرحيل نحو سان جيرمان والحصول على دور الزعامة بعد نية النادي الباريسي في تحقيق كل طلباته المالية بعقد لمدة 4 سنوات مقابل 30 مليون يورو بخلاف الحوافز والمكأفآت والموافقة على طلباته الفنية بضم لاعبين بعينهم .

يتحرك برشلونة في الأيام الماضية لإيجاد بديل نيمار في الفترة المقبلة إذا حصل النادي على 222 مليون يورو، رقم سيحل مشاكل البلوجرانا المالية وتدعيم الفريق بأكثر من 3 لاعبين في مركز الجناح ولاعب الوسط والمدافع.

الخيار الأول لإدارة برشلونة وهو عثمان ديمبلي، جوهرة نادي بوروسيا دورتموند الذي تلهث ورائه حيتان أوروبا بعد موسم رائع في بوروسيا قادما من رين الفرنسي .

تألق ديمبلي في الموسم الماضي ولكن بوروسيا دورتموند يرفض بيعه بأقل من 90 مليون يورو المبلغ الذي لن يكون فيه مشاكل بالنسبة لإدارة برشلونة.

وفقا لشبكة “سكاى إيطاليا”، فإن إدارة برشلونة تضع ديمبلي كخيار أول لتعويض نيمار بفضل قدراته العالية ومناسبة أسلوب لعبه فلسفة الفريق الكتالوني.

خيارات ميسي: ديبالا أو دي ماريا

يريد ليونيل ميسي، قدوم أحد مواطنيه باولو ديبالا من يوفنتوس الذي لا يريد بيع صاحب الرقم 21 بأقل من 120 مليون يورو أو انخيل دي ماريا، من باريس سان جيرمان.

خيار دي ماريا أسهل من باولو ديبالا خاصة مع رغبة باريس سان جيرمان في تخفيض صفقة نيمار بعدم دفع 222 مليون يورو ودخول لاعبا بالصفقة ودي ماريا أحد خيارات البارسا، بينما باولو خائف من عدم التأقلم في برشلونة مع قرب خوض الأرجنتين كأس العالم في روسيا.

خيار الحرب ضد ريال مدريد: كيليان مبابي

فاز ريال مدريد بسباقين خلال فترة الانتقالات الصيفية من برشلونة، بضم ثيو هيرنانديز من اتلتيكو مدريد وداني سيبايوس من ريال بيتيس ولكن النادي الكتالوني يريد صفع غريمه بصفقة كيليان مبابي” جالاكيتكو” فلورنتينو بيريز، رئيس النادي الملكي، خاصة مع التسلح بـ222 مليون يورو التي سيدفعها باريس سان جيرمان في نيمار.

ويريد موناكو 200 مليون يورو نظير بيع مبابي صاحب الـ18 عاما ولكن التقارير تشير إلى اتفاق بين ريال مدريد وكيليان بعقد لمدة 6 سنوات مقابل 7 ملايين يورو كراتب سنوي.

خيارات روبرت فيرنانديز: ايدين هازارد وكوتينيو

يضع روبرت فيرنانديز، المدير الرياضي لنادي برشلونة، خيار ضم ايدين هازارد من تشيلسي لتعويض رحيل نيمار لباريس سان جيرمان ولكن ناديه البلوز يرفض التفاوض حول بيعه هذا الصيف بعدما رفض عروض سابقة من ريال مدريد.

وخيار أخر لروبرت وهو فيليب كوتينيو الذي طلب نيمار ضمه في الفترة الماضية ولكن ليفربول رفض عرضين  من البارسا مقابل 80 و100 مليون يورو في الأيام الماضية.

وفقا للتقارير الصحفية البريطانية، فإن ليفربول يرفض بيع كويتينو هذا الصيف ولكن اذا طلب اللاعب الرحيل فلن يوافق النادي على بيعه بأقل من 120 مليون يورو.

خيار صعب المنال بسبب الولاء: انطوان جريزمان

ذكرت الصحافة الكتالونية أن برشلونة يضع خيار الفرنسي انطوان جريزمان ضمن خياراته لتعويض رحيل نيمار ولكنه خيار صعب المنال بسبب ولاء صاحب الـ25 عاما لأتلتيكو مدريد الذي جعله يتراجع عن اتفاقه مع مانشستر يونايتد ويجدد عقده رفقة الروخي بلانكوس حتى 2022 بسبب استمرار حرمان فريقه من ضم لاعبين جدد.

ويريد برشلونة اقناع جريزمان بالانضمام لميسي وسواريز ودفع البارسا 100 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقده.

خيار سوا سبورت لبرشلونة: اليكسيس سانشيز

لماذا لا يفكر برشلونة في استعادة اليكسيس سانشيزهذا الصيف الذي يريد الرحيل عن ارسنال ولم يجدد عقده الذي ينتهي في يونيو 2018.

لن يدفع برشلونة الـ 100 مليون يورو التي سوف يدفعها في اللاعبين السابقين لضم سانشيز بل60 مليون يورو سوف تضم الدولي التشيلي بسهولة لملعب “كامب نو” الذي لن يمانع بالعودة للبارسا والمشاركة بصفقة مستمرة و هو الأمر الذي افتقده وجعله يغادر البلوجرانا و ينتقل لأرسنال في 2014 بعد قدوم سواريز من ليفربول.