أخترق فريق برشلونة غريمه التقليدي ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، في المباراة الودية التي جمعتهما في الساعات الأولى من صباح الأحد على ملعب هارد روك استاديوم، ضمن الكأس الدولية للأبطال.

وأنهى فريقي برشلونة وريال مدريد الشوط الأول من الكلاسيكو الودي بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلها ، فبادر فريق البارسا بالتسجيل بهدفين متتاليين بطريقة رائعة عن طريق ليونيل ميسي بكرة ساقطة على طريقته الخاصة وتسديدة صاروخية من إيفان راكيتيتش بالدقيقتين الرابعة والسابعة ، قبل أن يقلص ريال مدريد النتيجة بهدف أول بواسطة الكرواتي ماتيو كوفاسيتش بتسديدة قوية بالدقيقة 14 ، وحملت الدقيقة 36 هدف التعديل الثاني لريال مدريد عبر الإسباني الدولي المميز ماركو أسينسيو.

في الشوط الثاني ،واصل فريق برشلونة سيطرته وهجماته الخطيرة على مرمى ريال مدريد وأسفر ذلك عن تسجيل هدف الفوز الثالث بواسطة جيرارد بيكيه بمتابعة جميلة بمرمى مدريد بعد لمسة ولا أجمل من نيمار من ضربة حرة غير مباشرة ،ورغم المحاولات الهجومية للتسجيل من الفريقين ولكن نجوم الطرفين تفننوا في اضاعات الكثير من الفرص وسط تألق كذلك من الحارسين ، لينتهي اللقاء بفوز برشلونة على ريال مدريد بثلاثة أهداف لهدفين.

ليحصد فريق برشلونة فوزا معنويا تحت قيادة مدربه ارنستو فالفيردي ،بعيدا عن نتيجة المباراة ويخرج بما يريده من المباراة ،وفي المقابل يحقق زيدان الاستفادة اللازمة خلال فترة الإعداد للموسم الجديد.

علما بأن الكلاسيكو سيتكرر بين الطرفين في بداية المنافسات بالكرة الإسبانية ، على لقب كأس السوبر الإسباني يومي 13 و16 أغسطس القادم ( مباراتي ذهاب وإياب ) وسط ترقب وانتظار كبير من عشاق الكرة حول العالم.