توجت الماكينات الألمانية ببطولة كأس القارات للمرة الأولى في تاريخها ،على حساب تشيلي بهدف نظيف في المباراة النهائية التي لعبت مساء اليوم الأحد على ملعب بطرسبرج الروسي.

وسجل لارس شتيندل هدف الفوز الوحيد للمانشافت في الدقيقة 20، بعدما استقبل تمريرة حريرية من زميله تيمو فيرنر، الذي استغل خطأً لا يغتفر من اللاعب التشيلي، مارسيلو دياز.

رغم غياب أبرز نجوم ألمانيا عن بطولة كأس القارات على غرار مسعود أوزيل وجيروم بواتينج وماتس هوميلز وتوماس مولر وتوني كروس ومانويل نيوير وغيرهم ،في ظل رغبة المدرب يواخيم لوف باكتشاف أسماء جديدة تدعم مسيرة الماكينات في كأس العالم 2018 ، وبالفعل كانوا في الموعد وحققوا المطلوب منهم بحصد اللقب في نهاية المطاف بعد بطولة رائعة.

وعقب الفوز على تشيلي ،اجتاحت الاحتفالات أرضية الملعب بين لاعبي المنتخب الألماني وجهازهم الفني وجماهيرهم التي حضرت بكثافة لدعمهم ومساندتهم بقوة ،وتبادل نجوم المانشافت الفرحة مع بعضهم البعض وسط أجواء رائعة داخل الميدان وحتى التتويج باللقب ،واستمروا بالاحتفالات بالكأس وحتى غرف خلع الملابس بالتهليل والغناء والصرخات وغيرها.

في المقابل ،سيطرت الحسرة الكبيرة على منتخب تشيلي ،فكان البكاء حاضرا بقوة والذهول والحزن كذلك نظيره الخسارة بعدما كانوا قاب قوسين أو أدني من تسجيل العديد من الأهداف لولا رعونتهم وأخطائهم الفادحة التي كلفتهم الهزيمة بنهاية المطاف.

    تتويج ألمانياالقارات ألمانيافرحة ألمانيا األمانيا تتويج باللقب