أشاد مدرب فريق ريال مدريد والمنتخب الإسباني السابق ، فيسنتي ديل بوسكي، بالفرنسي ذو الأصول الجزائرية زين الدين زيدان مدرب الفريق الملكي بعد حضوره الرائع من جميع النواحي هذا الموسم ،مشيراً إلى كون الفريق العاصمي المكان المثالي للمهاجم ألفارو موراتا.

قال فيسنتي ديل بوسكي في تصريحات لوسائل الإعلام الإسبانية : ” بيل أو إيسكو ؟ لقد اتخذت الكثير من القرارات الصعبة طيلة مسيرتي التدريبية ، الآن حان الدور على الآخرين لفعل ذلك،وتواجد الكثير من الإسبان في مدريد أمر رائع ،ومدرب منتخب إسبانيا لوبيتيجي ربما يريد أن يلعبوا أكثر لكن ريال مدريد لديهم لاعبين كبار،وأهم شيء هو الحصول على التوازن بين العمل الجماعي والفرديات التي بإمكانها حسم المباريات”.

وبخصوص زين الدين زيدان كمدرب للفريق الملكي ، أضاف : ” زيدان فاز بدوري الأبطال معنا كلاعب والآن هو يسيّر الموسم بشكل ممتاز ضد خصوم أقوياء في الليجا والأبطال،وعمل زيدان ليس مفاجأة فهو عرف كيفية تسيير الفريق ، وحاليا الفريق أهم من اللاعبين وهذا أمر مهم”.

أشار : ” لكن في نفس الوقت يوفنتوس هو النادي الذي يمكنه هزيمة ريال مدريد ، كلا الفريقين لديهم صفات بطل أوروبا،وسوف أقول شيء قد يكون بديهي ، ريال مدريد هو النادي الذي بإمكانه هزيمة يوفنتوس،ورأيت الناس يبكون من الفرحة في امستردام ، ذلك الفوز في 1998 كان البداية لمرحلة مليئة بالألقاب”.

تابع : ” النهائي سيكون رائع ، تكرار لنهائي 1998 الذي انهى فترة 32 سنة دون الفوز بدوري الابطال ، كان النهائي الأكثر مشاعر،ويوفنتوس لديهم فريق كبير لكن كذلك ريال مدريد لديهم راموس ، مودريتش ، كروس ، مارسيلو وآخرون”.

أنهى فيسنتي ديل بوسكي ،بقوله : ” بخصوص الكرة الذهبية القادمة فنحن في عشرية كريستيانو رونالدو وميسي،وفي النهاية ريال مدريد هو الفريق المثالي لألفارو موراتا ، لكن هذا يبقى رأيي الشخصي”.